مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روتانا تطلق برنامج "مسيرة طويق" لتوثيق منجزات رؤية السعودية 2030

نشر
الأمصار

أطلقت قناة روتانا خليجية برنامجها الجديد "مسيرة طويق"، الذي يستلهم مقولة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي في تشبيه مبادرة روح السعوديين التي لا تقهر بالقوة التي لا تتزعزع لجبل طويق؛ (همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر).


ويعد البرنامج نافذة إعلامية توثق إنجازات رؤية السعودية 2030 في القطاعات المختلفة بالأرقام والإحصاءات، وتسلط الضوء على المنجزات والمبادرات الكبرى والتحول على جميع الأصعدة، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى مواكبة رحلة التنمية والتطور والابتكار وانعكاساتها المباشرة وغير المباشرة، وتشجيع الابتكار في جميع المجالات، وتوضيح الدور الحيوي للجهات الحكومية ذات العلاقة، وكذلك إلهام المشاهدين للمشاركة في مسيرة التنمية والبناء في السعودية.

ويحتفي "مسيرة طويق" بالتحولات والمنجزات الكبرى التي تعيشها السعودية، وهو ​​برنامج ينبض بالحياة، ويعكس المبادرات والمشاريع الضخمة في مجالات الاقتصاد والبنى التحتية والثقافة والتعليم والصحة والسياحة والترفيه والمشاريع الريادية.

كما أنه يروي قصص السعوديين والسعوديات الناجحين في جميع القطاعات، ويعزز القيم الإيجابية، ويلهم الجمهور بمنظور عالمي حول القضايا المحلية، ويجسد الروح الديناميكية للمجتمع السعودي الحديث، إلى جانب إبراز حضور وتمكين المرأة السعودية في جميع المجالات.

ويستعرض البرنامج الذي يتم عرضه بشكل أسبوعي على قناة روتانا خليجية كل سبت في الثامنة مساء بتوقيت السعودية وتقدمه الإعلامية غادة مصلي، مجموعة من الأخبار والتقارير ضمن جولة إخبارية حول القطاعات والجهات الحكومية والخاصة، والتعليق على بعض منها من قبل الخبراء والمختصين، والاستفاضة في المعلومات عنها.

ويخصص "مسيرة طويق" فقرة وتغطية خاصة عن أحد الموضوعات أو الأحداث الرئيسة، مع التركيز على إبراز الحدث بشكل مفصل ضمن تقرير نوعي، إضافة إلى الفقرة الرئيسة في البرنامج، التي تتضمن فتح ملف محوري في كل حلقة، وإجراء حوار مباشر مع مسؤول حكومي عن الملفات الإستراتيجية لأحد المشاريع الكبرى في السعودية.

نبذة عن تلفزيون روتانا


شبكة ترفيه رائدة تضم 16 قناة مجانية ومشفرة، تقدم محتوى متنوعا من الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية والمسلسلات. يشتهر تلفزيون روتانا بالتزامه بالتميز الفني، وهو وجهة رئيسة تحتفي بالإبداع والموهبة، وتوفر للمشاهدين تجربة ترفيهية استثنائية وتلبي احتياجات جميع أفراد العائلة العربية والخليجية.