مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء المصري يبحث سبل تطوير ورفع كفاءة شبكات الكهرباء

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء المصري  ،الدكتور  مصطفى مدبولي، خلال  اجتماع اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات الكهربائية ، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد.

وأكد مدبولي  أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، وذلك خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، فضلاً عن الجهود المبذولة للحد سرقات التيار  الكهربائي .

 واستعرض الدكتور محمد شاكر، خلال الاجتماع خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، ومؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم فى الحد من سرقات الكهرباء.

وأوضح الوزير ، أنه تم تركيب نحو 213 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

 وقد حضر الاجتماع  كلا من المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

رئيس الوزراء المصري يوجه بطرح رؤية تطوير مرحلة الثانوية العامة للحوار المجتمعى

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة، وذلك في اجتماع حضره كل من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور رمضان محمد، مساعد وزير التربية والتعليم للتقييم ونظم الامتحانات، وعدد من مسئولي الوزارتين.

تصريحات مهمة من رئيس مجلس الوزراء المصري مدبولي:

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن اجتماع اليوم يعد هو الاجتماع الثاني الذي يتم عقده بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي؛ من أجل مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة، بجانب المناقشات والاجتماعات التي عقدها المسئولون في الوزارتين واللجنة المشكلة بهدف التطوير المنشود.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن تطوير هذه المرحلة التعليمية المهمة يأتي في ضوء سعي الدولة المصرية للنهوض بمجال التعليم بصفة عامة وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمرحلة الثانوية بصفة خاصة، وذلك بما يحقق النفع للطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية.