مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. بحث خطة انتخابات المجالس البلدية

نشر
الأمصار

بحث مدير إدارة التوعية والتواصل في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا خالد الموسى، خلال اجتماع خطة انتخابات المجالس البلدية.

وقد حضر الاجتماع كلا من رئيس قسم التواصل عبد الرؤوف شنب ورئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت ومسؤولة وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ماجدة الكاتب، ومستشاري بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ومنسقي التوعية والتواصل بمكاتب الإدارة الانتخابية وذلك عبر تطبيق Google Meet في إطار الاستعداد لانتخابات المجالس البلدية.

وناقش الحضور خلال الاجتماع خطة التوعية استعداداً لانتخابات المجالس البلدية، والمعوقات التي قد تواجه المنسقين في عملية التوعية، وآلية التنسيق مع الشركاء في تنفيذ الحملات التوعوية الخاصة بانتخابات المجالس البلدية وذلك من خلال وضع منهجية واضحة للتواصل والتفاعل مع المنسقين وشركاء العملية الانتخابية في مجال التوعية الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التجهيز لافتتاح سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

ليبيا.. مناقشات بين حفتر ومشايخ قبائل التبو

عقد القائد العام للقوات المُسلحة الليبية، المُشير خليفة أبو القاسم حفتر، اجتماع مع أعيان ومشايخ وشباب قبائل التبو في مكتبه بمقرّ القيادة العامة.

وقد رحب المشير حفتر بالوفد مُعرباً عن تقديره لقبائل التبو ومكانتهم الاجتماعية، وعلى دور أبناء التبو في دعمهم والتحامهم بالقوات المُسلحة في حربها على الإرهاب والتطرف.

 جاء ذلك خلال بيان للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة في ليبيا .
وعبّر مشايخ قبائل التبو عن شكرهم لدور القوات المُسلحة في بسط الأمن والاستقرار، ودعمها لكافة المدن والمناطق بالمنطقة الجنوبية من أجل توفير أفضل الخدمات.

وعبّر مشايخ قبائل التبو عن شكرهم لدور القوات المُسلحة في بسط الأمن والاستقرار، ودعمها لكافة المدن والمناطق بالمنطقة الجنوبية من أجل توفير أفضل الخدمات.

الدبيبة يطالب بتعزيز التعاون بين المؤسسات الليبية والعراقية

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، عمق العلاقات بين ليبيا والعراق، مشيراً خلال استقباله أمس السبت وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، إلى ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين المؤسسات في البلدين، معتبراً عودة عمل السفارتين الليبية والعراقية من بغداد وطرابلس خطوة إيجابية في اتجاه تعزيز العلاقات.

وأبلغ الوزير العراقي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، تحيات نظيره العراقي محمد شياع السوداني، مشيداً بدعم الخارجية الليبية في تسهيل إجراءات عودة السفارة العراقية للعمل من العاصمة طرابلس.
حضر اللقاء، وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا فتح الله الزني ووزير الرياضة في ليبيا عبدالشفيع الجويفي.