مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. مصر للطيران تنظم 23 رحلة لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة

نشر
الأمصار

تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الإثنين، إلى الأراضي المقدسة 23 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله.

 

 

جاء جدول رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج  إلى الأراضي المقدسة اليوم، على النحو التالي:

 

10 رحلة القاهرة - جدة 

8 رحلات القاهرة- المدينة المنورة 

1 رحلة القاهرة - الطائف

3 رحلات كوناكري - المدينة 

1 رحلة باماكو - المدينة

 

رئيس الوزراء المصري: خفض معدلات النمو السكاني له أثر إيجابي على الاقتصاد


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية . 

وقد افتتح دولة رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يحظى باهتمام ودعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بالنظر لدوره في إدارة القضية السكانية من منظور تنموي شامل للنهوض بالخصائص السكانية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يتمثل الهدف الاستراتيجي من المشروع في رفع مستوى جودة حياة المواطن، من خلال ضبط النمو السكاني، والنهوض بالخصائص السكانية، من خلال محاوره الشاملة التي تحقق التمكين الاقتصادي للسيدات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد عرض عدد من محاور العمل في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي مقدمتها أبرز ملامح الوضع السكاني الحالي، بجانب عرض آخر من وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان حول الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ( 2023-2030)، إضافة إلى استعراض أنشطة الجامعات في الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال عرض لوزارة التعليم العالي حول أنشطة الجامعات في برنامج " مودة" للمقبلين على الزواج، بالإضافة إلى عرض من المجلس القومي للمرأة حول الأنشطة التحضيرية والمنفذة في مجال التمكين الاقتصادي، والتوعية والتثقيف، والتدخلات التشريعية.

بحث رئيس مجلس الوزراء المصري ، الدكتور  مصطفى مدبولي، خلال  الاجتماع مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات الكهربائية ، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد.

وأكد مدبولي  أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، وذلك خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، فضلاً عن الجهود المبذولة للحد سرقات التيار  الكهربائي .