مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فينيسيا يفوز على كريمونيزي ويتأهل رسميًا إلى الدوري الإيطالي

نشر
فينيسيا
فينيسيا

تأهل فريق «فينيسيا»، رسميًا إلى الدوري الإيطالي للدرجة الأولى ليُصبح ثالث الأندية المتأهلة للموسم القادم 2024-25، إثر تغلبه على نظيره «كريمونيزي» بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «استاد بير لويجي بينزو» في إياب مرحلة الصعود النهائية.

فينيسيا ضد كريمونيزي

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضي انتهت بالتعادل السلبي بين الناديين في واحدة من المفاجآت السعيدة لجماهير فينيسيا التي تأمل في البقاء لأطول فترة قادمة بالدوري الإيطالي.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كريستيان جيثكيير في الدقيقة 24 من عمر المواجهة التي شهدت 7 كروت صفراء أشهر حكم المواجهة.

فينيسيا في الدوري الإيطالي

وسبق فينيسيا في التأهل إلى الدوري الإيطالي كل من بارما وكومو، حيث احتلا المركزين الأول والثاني على التوالي بينما تأهل الأول بعد التصفيات مع كريمونيزي.

وهبط فينيسيا إلى دوري الدرجة الثانية في موسم 2021-22، وأنهى الموسم في قاع جدول الدوري الإيطالي برصيد 27 نقطة.

ويعني ترقيتهم أن رجال الأعمال الأجانب سيمتلكون 50% من أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «إنتر ميلان ضد هيلاس فيرونا» بالدوري الإيطالي

اختتم فريق «إنتر ميلان» بطل الدوري الإيطالي مشواره في مسابقة الكالتشيو، بالتعادل 2-2 أمام «هيلاس فيرونا»، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

أحرز النمساوي ماركو أرناتوفيتش ثنائية الإنتر في الدقيقتين 10 و45، وسجل لأصحاب الأرض كل من: نوسلين وتوماس سوسلوف في الدقيقتين 16 و37.

إنتر ميلان ضد هيلاس فيرونا

وجاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي: حراسة المرمى: أوديرو- الدفاع: بيسيك، كارلوس، دومفريس، أتشيربي- الوسط: فراتيسي، كالهان أوغلو، باريلا- الهجوم: ديماركو، أرناتوفيتش، تورام.

وبهذه النتيجة، يُنهي إنتر ميلان الموسم في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 94 نقطة، فيما يأتي هيلاس فيرونا في المركز الـ13 برصيد 38 نقطة.

وخاض إنتر ميلان 38 مباراةفي مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، ما بين 29 انتصارًا و7 تعادلات وتلقي هزيمتين أمام ساسولو بالذهاب والإياب.

وحسم إنتر ميلان لقب الكالتشيو للمرة الـ20 في تاريخه عقب فوز على ميلان 2-1 بالجولة الـ 33 من المسابقة المحلية.

وتنتظر خزينة فريق إنتر ميلان مكافأة عقود رعاة الدوري الإيطالي بعد التتويج باللقب والبالغة 16 مليون يورو.

هيلاس فيرونا يحسم استمراره في «الدوري الإيطالي» بعد الفوز على ساليرنيتانا

حسم فريق «هيلاس فيرونا» استمراره في الدوري الإيطالي إثر الفوز الثمين على مُضيفه «ساليرنيتانا» صاحب المركز الأخير وأول الهابطين، 2-1، في الجولة 37 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.