مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيليان مبابي خارج قائمة فرنسا الأولية استعدادًا لأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

استقر تيري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا، على عدم انضمام كيليان مبابي للقائمة الأولية التي ستخوض منافسات أولمبياد 2024 في باريس.

وكثف الاتحاد الفرنسي رفقة رئيس فرنسا محاولاتهم مع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، من أجل السماح للاعبيه بالانضمام إلى قائمة أولمبياد 2024، لكن الأخير رفض.

وأعلن تيري هنري قائمة منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، والتي شهدت ضم أليكسندر لاكازيت، لاعب نادي ليون، وماتيتا، لاعب نادي كريستال بالاس، ضمن القائمة الأولية للتواجد فوق السن.

ويتبقى فقط مقعد واحد للاعبين فوق السن في قائمة فرنسا التي ستشارك في أولمبياد 2024، ولكن الأقرب بحسب التقارير الصحفية فإن مبابي لن يتواجد كاسم ثالث.

وعلق تيري هنري على القائمة، قائلًا: "ريال مدريد يغلق دائمًا الباب أمام إمكانية ضم أي من لاعبيه في القائمة الأولمبية، وقرارهم لا رجعة فيه".

ويستعد نادي ريال مدريد لإعلان التعاقد مع كيليان مبابي رسميًا اليوم، الإثنين ليكون أول صفقاته الصيفية بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا.

ديشامب: لست ساحرًا ولا يمكن تغيير أي شيء في منتخب فرنسا حاليًا

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تنطلق الشهر المقبل.

وتلعب فرنسا، التي خاضت نهائي كأس العالم 2022، مباراتين وديتين أمام لوكسمبورج وكندا أوائل الشهر المقبل قبل بدء مشوارها في دور المجموعات بطولة أوروبا أمام النمسا يوم 17 يونيو.

وأبلغ ديشامب الصحفيين اليوم الأربعاء مع بدء تشكيلة فرنسا التي تضم 25 لاعباً معسكر الاستعداد لبطولة يورو 2024: "لا يوجد شيء اسمه انعدام المخاطر، حتى مع شخص في أفضل مستوياته، لا يمكنك التأكد أبداً".

وتابع: "لكن بصراحة، أنا لست ساحراً. لا يمكن تغيير أي شيء في الوقت المتاح أمامي.. لكن إذا كان لدينا ثلاثة أسابيع للتحضير فإننا كنا سنقوم بأمور كانت ستغير الوضع. لكننا سنتأقلم ونكون متفائلين".

ولعبت فرنسا آخر مبارياتها في مارس الماضي، عندما خسرت أمام ألمانيا وتغلبت على تشيلي ودياً على أرضها.

وقال ديشامب "ظهر لدينا أن اللاعبين في تجمع مارس، كانوا يعانون من إرهاق أكثر من المعتاد. وكان هذا مرتبطاً بتوالي المباريات".

وتابع: "يمكن أن يكون هناك إرهاق جسدي وإرهاق نفسي.. وبغض النظر عن جميع الجوانب الأخرى، يمكن أن تكون الجاهزية عاملاً حاسماً". ورغم ذلك فإن هناك لاعباً واحد لا يشعر ديشامب بالقلق عليه بالفعل وهو كيليان مبابي قائد فريقه.