مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حكومة غزة: نقص الغذاء والدواء يهددان حياة أكثر من 3500 طفل

نشر
الأمصار

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، من أن أكثر من 3500 طفل معرضون لخطر الموت في القطاع، بسبب سياسات "التجويع" الإسرائيلية ونقص الغذاء والأدوية.

وبحسب موقع الشرق الإخباري، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة،في بيان "أصبح أكثر من 3500 طفل دون الخامسة معرضون لخطر الموت التدريجي في قطاع غزة، بسبب اتباع إسرائيل سياسات تجويع الأطفال، ونقص الحليب، والغذاء، وانعدام المكملات الغذائية وحرمانهم من التطعيمات".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الأطفال يحتاجون إلى "معالجة جذرية وفورية لكل الأزمات التي يتعرضون لها بشكل ممنهج من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمة ذلك توفير الغذاء والرعاية الصحية والمكملات الغذائية والتطعيمات والأغذية المخصصة للأطفال".

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية والمنظمات ذات العلاقة بالطفولة إلى "الوقوف عند مسؤولياتهم وإنقاذ الأطفال في قطاع غزة.

واشنطن تزعم: «إسرائيل حققت مُعظم الأهداف العسكرية في غزة»

زعم مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض «جون كيربي»، أن إسرائيل حققت جميع أهدافها العسكرية تقريبًا في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أن «حماس» لم تعد تملك إمكاناتها السابقة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال في مقابلة مع قناة ABC News، وفقا لتقييمات المخابرات الأمريكية، لم تعد حركة «حماس» الفلسطينية لديها القدرة العسكرية على تنفيذ هجوم واسع النطاق على إسرائيل مماثل للهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف: «نحن لا نقول إن حماس قد مُحيت من على وجه الأرض. ولا نقول إنهم لا يشكلون تهديدا حقيقيا للشعب الإسرائيلي، بالطبع يفعلون ذلك. ومع ذلك، ليس لديهم القدرة العسكرية على القيام بما فعلوه في 7 أكتوبر».

اتفاق هدنة في غزة

وفي اليوم السابق، دعت قطر والولايات المتحدة ومصر إسرائيل وحماس إلى اتخاذ خطوات لإبرام اتفاق هدنة في غزة على أساس الخطة التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتعتبر قطر والولايات المتحدة ومصر اقتراح بايدن بمثابة "خارطة طريق" لتثبيت وقف دائم لإطلاق النار وحل الأزمة.

وعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة 31 مايو 2024 مقترحا يهدف لوقف النار وتبادل للأسرى وإعادة إعمار غزة، وهو مؤلف من 3 مراحل.

وتتضمن المرحلة الأولى وقف إطلاق النار والإفراج عن عدد محدود من الأسرى وانسحاب إسرائيلي.

وتشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح جميع الأسرى، والانسحاب الإسرائيلي الكامل.

أما المرحلة الثالثة فتشمل إعادة الإعمار وإعادة الجثث.

وردًا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء الجمعة إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

إسرائيل تُواجه خلافات داخلية حادة حول خطة «بايدن» لإنهاء حرب غزة وسط تهديدات بالاستقالة

تُواجه إسرائيل «دولة الاحتلال»، خلافات داخلية حادة حول خطة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» لإنهاء حرب غزة، وسط تهديدات بالاستقالة من الوزيرين «بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير»، وعلى مدار الـ 24 ساعة التي أعقبت خطاب «بايدن» الدرامي حول الخطوط العريضة لإنهاء الحرب، التزمت «تل أبيب» بالصمت إلى حد كبير، باستثناء إعلانين غير عاديين من مكتب رئيس الوزراء خلال يوم السبت، وأبدت أحزاب اليمين مُعارضتها للاقتراح الإسرائيلي، لكن رؤساء الائتلاف استمروا في التزام الصمت.