مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني: تواصل العمل لتفعيل مخرجات زيارة الرئيس أردوغان

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، تواصل العمل لتفعيل مخرجات زيارة الرئيس أردوغان إلى العراق الشهر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان . ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي؛ وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وثمّن السوداني "جهود السفير التركي خلال مدة عمله في العراق، التي أثمرت عن تعاون بنّاء أسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين".

وأكد "تواصل العمل لتفعيل مخرجات زيارة الرئيس أردوغان إلى العراق الشهر الماضي، ومتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الـ(27)، لاسيما ما يتعلق منها بمشروع طريق التنمية، ووضعها موضع التنفيذ، وتشكيل لجان لمتابعة بنود اتفاق الإطار الستراتيجي للتعاون المشترك، وتنفيذ الاتفاق الإطاري في مجال المياه".

رئيس وزراء العراق: جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة بتفكيك المجاميع الإرهابية

زار رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مقرّ جهاز المخابرات الوطني بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه، مؤكدًا أن جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة بتفكيك المجاميع الإرهابية وحقق نجاحات باهرة، فيما أشار الى أن الحكومة حرصت على تطوير أداء جميع أجهزتنا الأمنية والارتقاء بعملها.

وأجرى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، زيارة إلى مقرّ جهاز المخابرات الوطني، وحضر احتفاليةً أُقيمت في مقرّ الجهاز بهذه المناسبة، أشاد فيها بالجهود المتميزة التي تُبذل من قبل قيادات وإدارات ومنتسبي الجهاز، على طريق تحقيق المهام والواجبات المناطة بهم، والاضطلاع بدور محوري كبير في حفظ أمن العراق، ودرء الأخطار والتهديدات بصورة استباقية ومهنية مشرفة.

وأشرف رئيس مجلس وزراء العراق خلال الاحتفالية، على تكريم عدد من عوائل شهداء الجهاز، من الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل العراق، أثناء تنفيذ الواجب المقدس، موضحًا أن جهاز المخابرات الوطني نشأ ووُلد في ظل ظروف صعبة، وجاء بعد معاناة وخوف من هذا المسمَّى الأمني، الذي أساء النظام الدكتاتوري المباد لقيمته الوطنية، ودوره في حماية الأمن القومي للعراق، وهو ما فعله مع جميع أجهزة الدولة، إذ جعله جهازاً لتصفية وقتل المعارضين والمجاهدين، الذين رفضوا تسلط النظام وترهيبه للشعب".

وعبر عن فخره بتأسيس جهاز للمخابرات بعد سقوط الدكتاتورية، يدافع عن العراق، ويواجه الأخطار، ويحفظ نظامنا السياسي، ويعمل وفق القانون والدستور، موضحًا أن جهاز المخابرات أدى أدواراً مهمة في كشف وتفكيك المجاميع الإرهابية، وتتبع مساراتها، واختراق تشكيلاتها، حيث حقق الجهاز، من خلال عملياته الكثيرة، نجاحات باهرة منحته أفضلية على الكثير من الأجهزة العالمية.