مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس غد في مصر.. استمرار الموجة شديدة الحرارة بكل الأنحاء

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا نشاط على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في مصر غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

سعر الدولار في مصر اليوم 3 يونيو 2024

ارتفع سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الإثنين 3 يونيو/ حزيران 2024، ويعتزم البنك المركزي بيع أذون خزانة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة عام لأول مرة منذ قرار تثبيت الفائدة.

وفي الاجتماع الأخير، للبنك المركزي المصري، في 23 مايو الماضي، قد قرر الإبقاء على أسعار الفائدة لأول مرة في عام 2024، عند 27.5% للإيداع و28.25% للإقراض، بعدما رفع الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس خلال اجتماعين.

سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين 3 يونيو 2024

قٌدر متوسط سعر الدولار في البنوك بقيمة 47.26 جنيه للشراء، و47.40 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء
حل سعر الدولار في السوق السوداء عند 46.70 جنيه للشراء و47.70 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري
وفي البنك المركزي المصري، جاء سعر الدولار مقابل الجنيه عند 47.26 جنيه للشراء، و47.40 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر
حقق سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر نحو 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري
بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري نحو 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية
وفي بنك الإسكندرية، جاء سعر الدولار اليوم عند 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي
وصل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB إلى 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة
بلغ سعر الدولار في بنك القاهرة مستوى 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس
تحدد سعر الدولار في بنك قناة السويس عند 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف المتحد
سجل الدولار في المصرف المتحد نحو 47.25 جنيه للشراء، و47.35 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار في البنوك
جاء أعلى سعر للدولار أمام الجنيه المصري في البنوك عند 47.32 جنيه للشراء، و47.42 جنيه للبيع، داخل مصرف أبوظبي الإسلامي.

رئيس الوزراء المصري: خفض معدلات النمو السكاني له أثر إيجابي على الاقتصاد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية . 

وقد افتتح دولة رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يحظى باهتمام ودعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بالنظر لدوره في إدارة القضية السكانية من منظور تنموي شامل للنهوض بالخصائص السكانية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يتمثل الهدف الاستراتيجي من المشروع في رفع مستوى جودة حياة المواطن، من خلال ضبط النمو السكاني، والنهوض بالخصائص السكانية، من خلال محاوره الشاملة التي تحقق التمكين الاقتصادي للسيدات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد عرض عدد من محاور العمل في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وفي مقدمتها أبرز ملامح الوضع السكاني الحالي، بجانب عرض آخر من وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان حول الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ( 2023-2030)، إضافة إلى استعراض أنشطة الجامعات في الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال عرض لوزارة التعليم العالي حول أنشطة الجامعات في برنامج " مودة" للمقبلين على الزواج، بالإضافة إلى عرض من المجلس القومي للمرأة حول الأنشطة التحضيرية والمنفذة في مجال التمكين الاقتصادي، والتوعية والتثقيف، والتدخلات التشريعية.

بحث رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات الكهربائية، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد.

وأكد مدبولي، أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، وذلك خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، فضلاً عن الجهود المبذولة للحد سرقات التيار  الكهربائي.