مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي يوافق على مشاركة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، موقف مانشستر يونايتد، من المشاركة في منافسات اليوروبا ليج خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "الديلي ميل"، سيسمح اليويفا، للمان يونايتد بالمشاركة في الدوري الأوروبي، على الرغم من القيود المفروضة على الأندية التي تنتمي لنفس المالك.

وتأهل مانشستر يونايتد ونيس، وهما مملوكان لشركة إينيوس التابعة للسير جيم راتكليف، إلى الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

وتنص النسخة المحدثة من قوانين النزاهة لليويفا، على أنه في حال تأهل فريقين لبطولة أوروبية، ينتميان إلى نفس الملكية، سيسمح بدخول ناد واحد فقط.

وحصل اليونايتد على موافقة الاتحاد الأوروبي، للمشاركة في نفس المسابقة مع نيس وفقا لشروط معينة، على الرغم من أن هذا قد يكون حالة استثنائية.

وأشارت إلى أنه سيتم إبلاع نيس، بأنه يجب أن يدار النادي الفرنسي من قبل لجنة معتمدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت أن هذا النموذج استخدم أيضا من أجل السماح بمشاركة ميلان وتولوز في البطولات الأوروبية، رغم أن الناديين ينتميان إلى الصندوق الأمريكي "ريد بيرد كابيتال".

وذكرت "ديلي ميل" أنه سيتم إبلاغ الأندية أيضا بأن 2024-2025 موسم انتقالي، وأنه "لن يكون هناك تساهل كبير" في السنوات المقبلة.

النصر السعودي يرصد مبلغ ضخم لضم البرازيلي كاسيميرو

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين، عن رصد نادي النصر السعودي لمبلغ ضخم من المنتظر أن يقدمه إلى نظيره مانشستر يونايتد من أجل ضم البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط الفريق هذا الصيف.

وأشارت صحيفة "الصن" البريطانية أن النصر مستعد لتقديم عرض يتراوح ما بين ٩٠ إلى ١٠٠ مليون يورو لضم اللاعب البرازيلي هذا الصيف.

وأفادت التقارير بأن كاسيميرو أولوية لإدارة النصر لتدعيم وسط الملعب هذا الصيف فيما يحرص مانشستر يونايتد على بيعه.

وذكر الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "X" في منتصف الشهر الماضي أن: "أندية الدوري السعودي للمحترفين وضعت اسم كاسيميرو في قائمتها للتعاقد معه منذ أكتوبر الماضي".

وتابع: "من المتوقع أن ينضم اللاعب البرازيلي إلى دوري روشن في الموسم المقبل".

وأتم: "هناك فرص جيدة لكاسميرو لمغادرة مانشستر يونايتد هذا الصيف".

وينتهي عقد البرازيلي كاسيميرو مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في يونيو من عام 2025.