مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يتابع خطط تطوير الموانئ البحرية واستثمارها

نشر
الأمصار

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين مع وزير المواصلات محمد الشهوبي، ورئيس مصلحة الموانئ، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، خطط تطوير الموانئ البحرية واستثمارها.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن وزير المواصلات استعرض خلال اللقاء الذي - حضره عدد من الخبراء الدوليين المختصين - الجهود المبذولة من مصلحة الموانئ والنقل، لتطوير عدد من الموانئ بالتعاون مع المؤسسة الليبية للاستثمار والمؤسسات التابعة لها، وإدخال الخبرات العالمية في هذا المجال للرفع من أدائها لتكون وجهة لواردات عدد من الدول الإفريقية.

وأوضح المكتب أن " الدبيبة " رحب بالتعاون بين وزارة المواصلات، والجهات التابعة لها، مع المؤسسة الليبية للاستثمار والقطاعات التابعة، من أجل إيجاد فرص استثمارية مناسبة، للرفع من جاهزية الموانئ الليبية، لتتمكن من المنافسة الإقليمية والدولية، والدخول للسوق العالمي في هذا المجال ، مشددا على ضرورة أن توجه المؤسسات الاستثمارية المحلية، للبحث عن فرصة استثمارية ناجحة داخل ليبيا، وتحقيق عائد استثماري جيد، والمساهمة في تنمية البلاد.

ليبيا والجزائر يؤكدان تكثيف التنسيق والتشاور بما يخدم مصالح البلدين

بحث المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الطاهر الباعور مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع المحلية والإقليمية الراهنة.

 وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر القمة الكورية - الأفريقية؛ تكثيف جهود التنسيق والتشاور والدفع نحو آفاق أرحب بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، واستقرار المنطقة وجوارها الإقليمي.

ليبيا.. الدبيبة يعقد مباحثات حول وضع آلية تربوية مناسبة لإعداد أسئلة الثانوية العامة 

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، عبدالحميد دبيبة مباحثات اليوم ،طالب  خلالها بضرورة وضع آلية تربوية مناسبة لإعداد الأسئلة، ومراعاة الفروق الفردية للتلاميذ والطلاب، وإعداد بنك الأسئلة بمشاركة الخبراء والمهتمين التربويين في الثانوية العامة.
وجاء ذلك خلال لقاء دبيبة،مع وكيل وزارة التربية والتعليم محسن الكبير بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، للاطلاع على استعدادات الوزارة لامتحانات الشهادة الثانوية. 
ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، وجه دبيبة بإقامة ورش عمل لمعدي الأسئلة؛ لضمان توفير ظروف جيدة.