مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب تونس يُعلن إصابة «الجزيري» واستبعاده دون تحديد مُدة غيابه

نشر
سيف الجزيري
سيف الجزيري

أعلن «الاتحاد التونسي لكرة القدم» رسيمًا يوم الإثنين، إصابة المهاجم الدولي «سيف الدين الجزيري» لاعب نادي الزمالك مع منتخب بلاده، وغيابة عن مباراتي نسور قرطاج في الأجندة الدولية الحالية خلال توقف يونيو الجاري دون تحديد مُدة غيابه.

وتستعد كتيبة المدرب ىمنتصر الوحيشي» المدير الفني في منتخب تونس، لمباراتى غينيا الاستوائية وناميبيا يومي الخامس والتاسع من يونيو الحالي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

بيان الاتحاد التونسى لكرة القدم 

ونشر حساب الاتحاد التونسى لكرة القدم عبر الفيسبوك بيان رسمي بعنوان، إصابة سيف الدين الجزيري ودعوة هيثم الجويني، وقال: «أثبتت الكشوفات الطبية التى خضع لها سيف الدين الجزيري مساء اليوم تعرضه لإصابة عضلية ستحول دونه و المشاركة في لقائي الجولتين الثالثة و الرابعة من تصفيات كأس العالم».

أضاف بيان منتخب تونس: «ولتعويضه وجه الجهاز الفني الدعوة للاعب هيثم الجويني الذي التحق بالمجموعة».

واختتم الاتحاد بيانه قائلًا: «نرجو الشفاء العاجل لاعبنا سيف الدين الجزيري والعودة السريعة إلى الملاعب».

وتواجد سيف الجزيرى نجم الزمالك ضمن القائمة، ومعتز الزدام لاعب المصري البورسعيدي بجانب أمان الله مميش حارس الترجي لأول مرة بعد تألقه مع فريقه في الموسم الجاري من دورى أبطال أفريقيا.

تصفيات كأس العالم 2026

يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي، وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو الجاري، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

منتخب تونس يفوز على نيوزيلندا ويُتوج ببرونزية كأس عاصمة مصر

حصل منتخب «تونس» على المركز الثالث ببطولة كأس عاصمة مصر، بعد الفوز على «نيوزيلندا» بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على استاد القاهرة، ليتوج ببرونزية كأس عاصمة مصر بنسخته الأولى التي تُقام على الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي تُوج فيه منختب كرواتيا بالمركز الأول ومنتخب مصر الوطني الذى حل ثانيًا.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة 93 طرد لاعب من كل فريق، حيث أشهر أحمد الغندور البطاقة الحمراء لكل من كاكاس لاعب نيوزيلندا وإلياس عاشوري لاعب منتخب تونس.

منتخب تونس يكشف حقيقة اعتزال علي معلول اللعب الدولي

كشف قيس رقاز المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس، حقيقه اعتزال اللاعب التونسي علي معلول اللعب الدولي مع منتخب تونس، مُشددًا على أنه لا يُمكن أن يُشكك أحد في قيمته فنيًا أو أخلاقيًا، إلا أنه فضل الراحة من المشاركة في الالتزامات الدولية خلال الفترة الحالية.