مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تُعلن إعدام مواطن ارتكب جريمة مُهددة للأمن الوطني

نشر
السعودية
السعودية

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل «إعدام» بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، مُوضحة أن المُتهم «سعودي الجنسية» أقدم على ارتكاب جريمة مُهددة للأمن الوطني، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

بيان الداخلية السعودية 

وقالت الداخلية السعودية في بيانها إن «مجتبى بن محمد بن يوسف آل سماعيل أقدم على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في تمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية وإطلاق النار على رجال الأمن والنقاط والدوريات الأمنية، وتحويل منزله إلى مستودع للأسلحة والمواد المتفجرة المستخدمة في الأعمال الإرهابية، وإيوائه أحد العناصر الإرهابية وما بحوزته من أسلحة ومتفجرات في منزله».

وأضافت أنه وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله.

وأفادت بأن الحكم أيد من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ حكم القتل بحق المتهم يوم الاثنين 3 يونيو 2024 بالمنطقة الشرقية.

وشددت الداخلية السعودية على أن المملكة حريصة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة.

كما حذرت كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي ينتظره.

السعودية تُعلن القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي يُسيء للنبي محمد

ألقت شرطة محافظة «جدة» السعودية، القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي مُسيء للنبي محمد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وقال الأمن العام عبر منصة «إكس»، إن المتهم قام بابتزاز الفتيات ومخالفة الآداب العامة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقة وإحالته إلى النيابة العامة.

وتُهيب الجهات الأمنية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات وغيرها من الأعمال والنشطاتات غير القانونية والمخلة بالآداب العامة.

وفي سياق آخر، بدأ الأمن العام السعودي تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج، داخل نطاق جغرافي محدد في المملكة، اعتبار من يوم الأحد.

يُذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

السعودية تُعلن القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة

أعلنت «إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية»، القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وذات إيحاءات جنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.