مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسطورة ريال مدريد: محمد صلاح لاعب عظيم.. ومبابي له فضل كبير بالكرة الاوروبية

نشر
الأمصار

أكد إيفان زاموارنو أسطورة منتخب تشيلي وفرق ريال مدريد وإنتر ميلان السابق، أن منتخب فرنسا يتفوق حاليًا على كافة المنتخبات الأوروبية، وكيليان مبابي له فضل كبير في الكرة الاوروبية.

وقال إيفان زاموارنو في تصريحات عبر زووم مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 بالقناة الأولى بالتليفزيون المصري: “اعلم ان هناك مشجعين لريال مدريد وانتر ميلان في مصر.. هناك العديد من ذكرياتي الجميلة عندما كنت لاعبا في فريق ريال مدريد وكانت علامة فارقة في مسيرتي وايضا حينما لعبت مع فريق انتر ميلان ونضجت كلاعب”.

وأضاف: “كانت هناك ثنائية رائعة تجمعني مع سالاس في منتخب تشيلي وكان شرف كبير لي اني لعبت بجواره فهو لاعب عظيم لنشكل ثنائي رائع ظل محفورا في ذاكرة الجماهير بسبب توافق الصفات بيننا وحرصنا على تسجيل المزيد من الاهداف وكنا نفهم بعضنا البعض بالعين”.

وتابع: “سعيد لأنني تعلمت الكثير من الاساطير التي جاورتهم حينما كنت لاعبا.. وكيليان مبابي كان له فضل كبير في الكرة الاوروبية والصفقة كان من المفترض ان تعلن منذ ٤ سنوات وجميع الفرق ترغب في ضم لاعب كمثله والصفقة تأخرت لكن في النهاية اصبح مبابي لاعبا لريال مدريد ومستقبل النادي الملكي سيكون افضل وسيحقق المزيد من الالقاب والبطولات التي تليق بمكانته كفريق كبير”.

وأردف: “ريال مدريد يستطيع ان يلعب بطرق لعب عديدة بوجود كيليان مبابي.. فينيسيوس ورودريجو ومبابي سيشكلون هجوم الريال في تشكيلة انشيلوتي في الفترة المقبلة، مبابي لاعب مهم وسيكون امام فرصة للفوز بجائزة الكرة الذهبية ولقب دوري ابطال اوروبا مع الريال”.

واستطرد: “منتخبات البرازيل والارجنتين اوروجواي اعتادت ان تلعب في افضل المستويات بالبطولات العالمية وسيكونا ابرز المرشحين للفوز بلقب كوبا اميركا، منتخب البرازيل ليس في افضل حالاته ولكن يمتلك مدرب كبير واتمنى ان ينافس منتخب تشيلي على لقب البطولة هذا العام”.

وأضاف: “منتخب فرنسا يتفوق على كافة المنتخبات الاوروبية الاخرى ويمتلك مجموعة لاعبين متماسكة وفرصه اكبر في الفوز بلقب يورو ٢٠٢٤ واعتقد ان منتخبا ألمانيا وانجلترا سيكون لهم حظوظ للمنافسة على بطولة امم اوروبا ثم يأتى في ترتيب المنافسة بعد ذلك منتخبا اسبانيا وايطاليا”.

وتابع: “محمد صلاح لاعب عظيم وتحب ان تشاهده داخل الملعب بفضل تطوره وهو لاعب حاسم وفي كل موسم يقدم مساهمات كبيرة مع ليفربول وبامكانه الفوز المزيد من الالقاب وقدم موسم مميز مع ليفربول لكن فريقه كان سيئ حظ وامامه تحدى كبير بعد تولي المدرب الجديد مسؤولية ليفربول لاثبات جدارته من جديد وهو لاعب يمتلك امكانيات بدنية وفنية رائعة، وكنا سنقدم ثنائيا رائعا إذا زاملته بفضل صناعته للاهداف وكنت سأسجل كل الاهداف التي سيصنعها لي لأننى مهاجم قوى”.

وأتم: “بيليه ومارادونا وميسي وكريستيانو دون نقاش هم افضل لاعبين في تاريخ كرة القدم.. وافضل لاعب في العالم بالوقت الحالي هو فينسيوس جونيور وافضل مدرب في العالم حاليا هو كارلو أنشيلوتي لإنه المدرب الاكثر فوزا باللقب مثله مثل جوارديولا مدرب استثنائي ومورينيو وأليكس فيرجسون هو مدرب عظيم ولكن انشيلوتي يتفوق على الجميع بعض انجازاته العديدة”.