مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عائق وحيد يمنع الأهلي المصري من إتمام التعاقد مع المهاجم الجديد

نشر
الأمصار

يخطط النادى الأهلي المصري منذ عدة أيام لإنهاء التفاوض بنجاح مع المهاجم البوركينى محمد كوناتيه المُرشح للانضمام لبطل إفريقيا خلال الميركاتو الصيفى الحالى.

وكان الدولى البوركينابى قد وصل إلى القاهرة بالفعل، قبل عدة ساعات، وذلك من أجل خوض مواجهة منتخب مصر ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وكان وكيل أعمال كوناتيه قد أكد على وجود مفاوضات من قبل مسئولى النادى الاهلى، تمهيدًا لضمه فى الميركاتو الصيفى القادم.

وأبدى المدرب السويسري مارسيل كولر موافقته المبدئية على ضم كوناتيه لصفوف الفريق الأحمر، وذلك لرغبته في تدعيم مركز قلب الهجوم، خاصة بعد الاستقرار على رحيل الفرنسى أنتونى موديست.

واشترط كوناتيه الحصول على راتب مليون و500 الف دولار فى الموسم الواحد، وهو الأمر الذى قد يعرقل الصفقة، خاصة وأن هناك سقف للرواتب داخل النادى الاهلى.

وتوج النادى الاهلى بلقب دورى أبطال إفريقيا بالفوز على فريق الترجى التونسى بهدف دون رد أحرزه رامى ربيعة.

وحقق المارد الأحمر لقب دورى أبطال إفريقيا 12 مرة من قبل، وهو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب البطولة، فيما يأتي مازيمبى الكونغولى والزمالك فى المركز الثانى برصيد خمس بطولات لكل منهما.

الأهلي المصري يحدد سعر بيع عبد المنعم للدوري التركي والفرنسي

حدد مجلس إدارة النادى الأهلى السعر النهائى المطلوب فى حالة وجود رغبة لأى نادى من الأندية الأوروبية للتعاقد مع مدافع الفريق الأول محمد عبد المنعم.

ويقترب عبد المنعم من الرحيل عن النادى الأهلى مع بداية فترة الإنتقالات الصيفية خاصة فى ظل تقديمه لمستويات عظيمة مع المارد الأحمر أو منتخب مصر خلال المرحلة الماضية.

وتوج عبد المنعم مع الأهلى على العديد من البطولات خلال المواسم الماضية أبرزها دورى أبطال إفريقيا والدورى المصرى وكأس مصر والسوبر المصرى ويتطلع لحصد السوبر الأفريقى أمام الزمالك خلال الشهر الجارى.

وارتبط اسم محمد عبد المنعم بالرحيل للاحتراف الخارجى فى أوروبا، خاصة بعد تقرير ترانسفير ماركت عن وجود اهتمام كبير من أندية جالاتا سراى التركى وموناكو الفرنسى لضم اللاعب فى الميركاتو الصيفى القادم.

وحددت إدارة النادى الاهلى مبلغ 7 مليون دولار من أجل الموافقة على رحيل محمد عبد المنعم، خاصة وأنه أحد الركائز الأساسية فى الفريق الأحمر، والذى يعتمد عليه السويسرى مارسيل كولر فى تشكيله الأساسى.

وترغب إدارة النادى الاهلى فى تدعيم صفوف الفريق بمدافعين مميزين لتعويض رحيل محمد عبد المنعم الذى أصبح قريبًا من الرحيل فى الميركاتو القادم.

ويتواجد محمد عبد المنعم في معسكر منتخب مصر؛ استعدادًا لخوض مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.