مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يبحث مع الأسد أهمية رفع مستوى الشراكة المثمرة بين العراق وسوريا

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، مع الرئيس السوري بشار الأسد العلاقات الثنائية وأهمية رفع مستوى الشراكة المثمرة بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

واضاف، ان "الاتصال، تناول التنسيق الأمني بين البلدين في مواجهة أخطار فلول الإرهاب، والتحديات الأمنية الأخرى، إلى جانب بحث سبل تنمية التعاون، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الاقتصادية، والتأكيد على أهمية رفع مستوى الشراكة المثمرة لما فيه خدمة ونماء الشعبين الشقيقين".

وتابع البيان، انه "جرى خلال الاتصال، بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الدائرة في غزة واستمرار العدوان الصهيوني الذي يتطلب موقفاً عربياً وإسلامياً ودولياً موحداً، من أجل إنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني".

السوداني يجدد تأكيده على دعم العراق لنشاط معهد العالم العربي 

جدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تأكيده على دعم العراق لنشاط معهد العالم العربي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل اليوم مدير معهد العالم العربي في باريس، الشاعر العراقي والدبلوماسي المعروف شوقي عبد الأمير".

واضاف البيان انه "جرى، خلال اللقاء، استعراض الشأن الثقافي العراقي والعربي، ومجالات التعاون بين العراق ومؤسسة المعهد".

وشدد رئيس الوزراء "على أهمية التعريف بالثقافة والتراث العراقيين في الأوساط الأوروبية والدولية"، لافتا الى "دعم العراق لنشاط معهد العالم العربي، وإيلاء الاهتمام العالي، لإيصال صورة حقيقية عن الفنون والإبداع العراقي إلى الجمهور العالمي الأوسع".

رئيس الوزراء العراقي يبارك إقرار جداول موازنة عام 2024

بارك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إقرار جداول موازنة عام 2024.

وقال السوداني في بيان،: إنه "بمزيد من التقدير والاعتزاز، نبارك الخطوة المسؤولة لمجلس النواب الموقر، المتمثلة في إقرار جداول موازنة عام 2024، المتعلقة بقانون (13 لسنة 2023)، قانون "الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023، 2024، 2025)".

 

وأعرب عن، "الشكر والتثمين لجهود رئاسة مجلس النواب والقوى السياسية واللجان النيابية واللجنة المالية، التي استكملت الجهد الحكومي، وما سبق إقراره في مجلس الوزراء، المتمثل في جداول الموازنة (أ، ب، ج، د، هـ، و)".

وجدد التأكيد على، "المضي في تنفيذ البرنامج الحكومي، الذي حظيَ بتصويت مجلس النواب ودعم القوى السياسية؛ من أجل استكمال المستهدفات وتنفيذ الأولويات التي تمثل- قبل كل شيء- تطلعات شعبنا العراقي ومطالبه التي يرغب في أن تؤديها الحكومة".