مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تريزيجيه: نسعى لإسعاد الشعب المصري من خلال التأهل لكأس العالم

نشر
الأمصار

علق محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي ومنتخب مصر على مباراة بوركينا فاسو التي تقام غدا الخميس في إطار تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026. 

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و10 يونيو الجاري، في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بجوار كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وقال تريزيجيه خلال المؤتمر الصحفي لمباراة بوركينا فاسو: "نستعد للمباراة من فترة كبيرة وحسام حسن والجهاز الفني يعملون بإخلاص ونسعى لإسعاد الشعب المصري من خلال التأهل لكأس العالم، جميع اللاعبين جاهزين من أجل إسعاد الشعب المصري".

واختتم: "كلنا واحد في المنتخب أي أحد هيشارك سيحمل اسم بلده ولن يفرق معنا من سيلعب فكل من يتواجد سيؤدي وأنا لو برجل واحدة في منتخب مصر هبقى جاهز".


محمد كوفي: سنأتي للثأر والانتقام من منتخب مصر

أكد محمد كوفي مدير منتخب بوركينا فاسو، على صعوبة مواجهة منتخب مصر، كما أنه لن ينسى الجماهير في مصر.

وقال محمد كوفي في تصريحات لبرنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: “لن أنسى الزمالك والمصري، أنا ابن مصر وأحب مصر بشكل كبير جدا وأبي يعتبر مصريا ولم أشعر بالغربة عندما كنت في مصر”.

وأضاف: “مواجهة منتخب مصر ستكون صعبة.. مصر أكبر دولة في إفريقيا لديها أفضل لاعبين في العالم، وليس معنى أن منتخب مصر غير المدرب سيكون سيئا.. تريزيجيه أبرز لاعبي منتخب مصر بالنسبة لي وسنأتي للعب كرة القدم والتركيز داخل الملعب فقط رغم صعوبة الأمر بسبب الجماهير”.

وتابع: “حسام حسن أيقونة داخل الملعب وإنسان خارج الملعب وسعيد للغاية بتوليه المهمة الفنية لمنتخب مصر الوطني، أكثر ما يميز حسام حسن كمدرب أنه محارب ولا يفكر في الخسارة كان يُشعرنا بأننا سنخوض معركة، قبل كل لقاء”.

وأردف: “أعرف لاعبي منتخب مصر ولعبت مع بعضهم مثل أحمد فتوح ومحمد حمدي، ومصطفى محمد أحترم كل لاعبي منتخب مصر، سنأتي للثأر والانتقام من منتخب مصر بعد الخسارة منهم في كأس الأمم الإفريقية في الجابون”.

وتابع: “محمد كوناتيه لو انتقل لأي فريق سيكون إضافة كبيرة لكن لا أعرف هل سينتقل للأهلي أو الزمالك لا يمكنني الحديث عن ذلك الأمر”.

وأضاف: “سنصل مصر يوم الثلاثاء”.