مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني والحكيم يبحثان سير تنفيذ الحكومة لبرنامجها

نشر
السوداني والحكيم
السوداني والحكيم

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، مع رئيس تيار الحكمة الوطني «السيد عمار الحكيم»، سير تنفيذ الحكومة لبرنامجها في جوانب الاصلاح الاقتصادي ومُحاربة الفساد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

كواليس لقاء السوداني والحكيم

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية «واع»، أن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، وجرى خلال اللقاء استعراض أهم الملفات على المستوى الوطني، وسير تنفيذ الحكومة لبرنامجها في جوانب إلاصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد والارتقاء بالواقع الخدمي والمعاشي، وتأمين احتياجات المواطنين في عموم العراق».

وأضاف، «كذلك فقد تناول اللقاء التكامل في الخطط والمستهدفات بين الحكومات المحلية في المحافظات، والوزارات والمؤسسات في الحكومة الاتحادية، ودعم القوى السياسية لجهود الحكومة في تنفيذ الخطط والمشاريع  الستراتيجية وتشييد البنى التحتية، بما يعزز الاستقرار، ويحقق مصالح المواطنين».

السوداني يُوجّه بإعداد حزمة إجراءات تهدف لحماية المناطق والمواقع الأثرية والتراثية

وجه القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء، بإعداد حزمة من الإجراءات تهدف إلى حماية المناطق والمواقع الأثرية والتراثية.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان-: إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس، الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني"، مبينا، أنه "جرى فيه بحث تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، والنظر في القضايا المطروحة على جدول الأعمال، فضلا عن التداول في متطلبات العمل الأمني والاستخباري لمختلف القطعات الأمنية والعسكرية".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد مناقشة (المشروع الوطني للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات وحماية الشباب منها)، والمقدم من قبل وزارتي التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي ومستشارية الأمن القومي، وقد وجه المجلس باعتماد إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة المخدرات، تتضمن محاور مدروسة من شأنها حماية شبابنا من هذه الآفة الخطرة وصون المجتمع من مخاطرها".

وتابع، أن "الاجتماع ناقش ملف أمن وحماية المناطق الأثرية والتراثية في العراق، وإدراج الممتلكات الثقافية في القائمة الدولية، والمقدم من قبل مستشارية الأمن القومي والهيئة العامة للآثار والتراث بوزارة الثقافة".

العراق.. السوداني يُصدر توجيهات بشأن إعادة تأهيل مطار بغداد الدولي 

أصدر رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء، توجيهات بشأن إعادة تأهيل مطار بغداد الدولي.