مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس شؤون الحرمين يوجه بإقامة المعرض التوعوي الإثرائي لضيوف الرحمن

نشر
الشيخ الدكتور عبد
الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس

‏وجه رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، بإقامة المعرض التوعوي الديني الإثرائي لضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام 1445هـ لتعزيز تجربتهم الدينية، ونشر رسالة الحرمين الشريفين الوسطية.

وأوضح السديس، اليوم الخميس، أن المعارض الدينية التوعوية الإثرائية، تعكس حرص الرئاسة على دعم التجربة الإثرائية الدينية في المواسم الكبرى كموسم الحج، لإبراز الخدمات الدينية التوعوية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن، مؤكداً أن دور المعرض هو توعية القاصدين ورفع مستوى وعيهم بالخدمات والبرامج والمبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن، سواء مصاحف؛أو مطويات أو كتب دينية، وتقديم تجربة دينية مميزة لحجاج بيت الله الحرام، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس". 

وأشار السديس إلى أن رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تعضيد مشروع إثراء تجربة ضيوف الرحمن دينياً ومعرفيًا وحضاريًا وتوعويا، عبر تنظيم المعارض الدينية الإثرائية التوعوية في إطار خطتها لموسم حج 1445هـ مع توافد الأعداد المليونية لأداء مناسك الحج.

الخطوط الحديدية السعودية: زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين خلال الحج

قال مدير العلاقات العامة والحكومية بالخطوط الحديدية السعودية خالد الفرحان، إنه تم زيادة أكثر من 100 ألف مقعد خلال حج هذا العام ليصل إجمالى مقاعد قطار الحرمين لأكثر من مليون و600 ألف مقعد.

وقال الفرحان، الأربعاء، إنه "تم الإعلان خلال الأسبوع الماضي عن الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع ليصل عدد المقاعد لأكثر من مليون و600 ألف مقعد بإضافة أكثر من 100 ألف مقعد عن موسم الحج الماضي ومن خلال أكثر من 3800 رحلة"، وفقا لتصريحاته بقناة الإخبارية السعودية.

وأكد مدير الخطوط الحديدية السعودية أن "قطار الحرمين يخدم كافة ضيوف الرحمن والمسافرين بالمدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) حيث يمر على 3 محطات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومطار الملك عبد العزيز ومحطة جدة الرئيسية".

وأشار إلى أن قطار الحرمين يعمل على مسار يبلغ طوله 453 كم ويختصر الرحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في ساعتين و10 دقائق لسرعته الفائقة وطاقته الاستيعابية، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية استحدثت خدمة نقل الحقائب إلى مقار سكن الحجاج دون الحاجة إلى نقلها معهم من المطار.