مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق يفوز على إندونيسيا بثنائية ويعزز صدارته بالمجموعة

نشر
الأمصار

حقق المنتخب العراقي الفوز الخامس على التوالي، بعدما تفوق على إندونيسيا 2-0 خارج ملعبه، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الخميس، على ستاد جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وجاء هدفي الفوز لصالح منتخب العراق عن طريق أيمن حسين (54 من ضربة جزاء) وعلي جاسم (88).

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 74، تسبب علي جاسم باحتساب ضربة جزاء ثانية للعراق لكن أيمن حسين سدد الكرة فوق العارضة.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و3 من أربع مباريات لفيتنام، ونقطة للفلبين.

وضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فيتنام مع الفلبين على ستاد ماي دينه في هانوي.

من جانبه أكد خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، على التركيز للظفر بنقاط الفوز أمام إندونيسيا.

وقال «خيسوس كاساس» في المؤتمر الخاص بمباراة منتخب العراق وإندونيسيا: إن استعدادات أسود الرافدين كانت جيدة رغم ارتفاع معدل درجات الرطوبة، لكن حضورنا في وقت مبكر، وخوضنا أربع وحدات تدريبية نتأمل أن يساعدنا ذلك في التأقلم على الأجواء والطقس.

وأضاف: سنحاول تعويض ذلك من خلال تناول السوائل حتى لا تكون الرطوبة عائقا على لاعبينا مع سير مواجهة الغد ضد منتخب متطور يلعب كرة قدم حديثة.

وتابع كاساس: إن الفوز في مواجهة الذهاب بعدد وافر من الأهداف، وتكرار الفوز مرة أخرى أثناء بطولة آسيا لا يعني أننا نضمن الفوز، وأن نلعب بأريحية، بل سنلعب بحذر مع المنافس المتسلح بعامل الأرض والجمهور، وتحقيق نتائج ايجابية دليل امتلاكه لفرصة التأهل بنسبة كبيرة إلى كأس آسيا، والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم.

واعتبر كاساس أن ظروف المباراة ستكون مختلفة عن السابق كون المنافس يضم الآن العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة المتواجدين في أوروبا، ومنهم من خاضوا تصفيات أولمبياد باريس، لذلك ستكون مباراة صعبة على الطرفين.

وتوقع كاساس أن التأهل فيما بعد سيكون حصيلة المنتخبين عن هذه المجموعة.