مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس اتحاد الكرة العراقي يبارك فوز أسود الرافدين على إندونيسيا

نشر
الأمصار

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عدنان درجال»، نيابة عن أسرة الاتحاد، الفوز الذي سجله منتخب العراق الوطني على مستضيفه الإندونيسي بهدفين من دون رد في المباراة التي جرت اليوم الخميس في جاكارتا.

وقال رئيس الاتحاد: إن لاعبي منتخبنا الوطني ظهروا بأداء مشرف، وقدموا مباراة ممتعة، وخطفوا الفوز الذي كنا ننتظره كونه أكد على علو كعب كرتنا على المستوى القاري، خاصة أنه جاء خارج ملعبنا.

وأضاف : أهنئ الملاك التدريبي بقيادة المدرب خيسوس كاساس على قراءته الدقيقة، وبراعته في تسجيل إنجاز مميز لمنتخبنا في التصفيات كونه خطف العلامة الكاملة بالانتصار الخامس على التوالي من مجموع المباريات الخمس، رافعا رصيد نقاط منتخبنا إلى 15 نقطة.

وأردف : الحمد لله على ما تحقق من فوز مهم هو نتاج عمل جماعي مشترك، وأهنئ جمهورنا الكبير لمؤازرته ودعمه لمنتخبنا بانتظار  اختتام مشوارنا في التصفيات يوم الثلاثاء المقبل في مدينة البصرة الحبيبة، وتسجيل الإنجاز الذي ينتظره الجميع.

وفاز منتخب العراق على نظيره الاندونيسي بهدفين من دون رد ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وجاء هدفي الفوز لصالح منتخب العراق عن طريق أيمن حسين (54 من ضربة جزاء) وعلي جاسم (88).

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 74، تسبب علي جاسم باحتساب ضربة جزاء ثانية للعراق لكن أيمن حسين سدد الكرة فوق العارضة.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و3 من أربع مباريات لفيتنام، ونقطة للفلبين.

وضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فيتنام مع الفلبين على ستاد ماي دينه في هانوي.