مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موعد حفل الكرة الذهبية 2024

نشر
الأمصار

أعلن الحساب الرسمي للكرة الذهبية عن موعد حفل الـ " بالون دور" لعام 2024 ، والذي يقام كل عام في العاصمة الفرنسية باريس.

وتم الكشف عن موعد الحفل الذي يقام سنويًا ويعلن فيه عن أفضل لاعب في العالم، بالإضافة لعدد آخر من الجوائز الفردية، داخل مسرح دو شاتليه بباريس، للاحتفال بجوائز لاعبي كرة القدم الفردية المرموقة في العالم.

وسيتم الكشف عن المرشحين للجوائز في 4 سبتمبر القادم، ثم يقام حفل الكرة الذهبية "بالون دور"، يوم 28 أكتوبر القادم، في نسخته الثامنة والستين.

ويشهد الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب كرة قدم للرجال وللنساء، وكذلك أفضل نادِ في العالم للرجال والنساء.

كما تقدم جوائز أفضل لاعب شاب، وأفضل حارس مرمى، وجائزة جيرد مولر التي تمنح لأفضل هداف.

وتمنح كذلك جائزة سوكراتيس، للأعمال الخيرية المتميزة التي تُقدّم خارج ملاعب كرة القدم، وجائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين فوزًا بالكرة الذهبية بواقع 8 مرات، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 5 مرات.

محكمة فرنسية تقرر إيقاف مزاد الكرة الذهبية للأسطورة مارادونا

أيدت محكمة فرنسية، اليوم الأربعاء، طلبا تقدم به ورثة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أردماندو مارادونا لوقف مزاد مزمع عقده لجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها النجم الراحل كأفضل لاعب في كأس العالم 1986 بالمكسيك.

ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية أن محكمة الاستئناف في فرساي ألغت حكما قضائيا سابقا سمح بمواصلة المزاد، رغم معارضة ابنتي مارادونا في نزاع على الملكية.

حتى صدور الحكم النهائي بشأن نزاع الملكية، أمرت محكمة فرساي بفرض حراسة قضائية على الجائزة.

ظلت الجائزة مفقودة لعقود من الزمن، وتردد أنه تمت سرقتها من خزانة أحد البنوك بمدينة نابولي الإيطالية عام 1989 عندما كان يلعب مارادونا لفريق الجنوب الإيطالي.

وكشفت تقارير إخبارية أن الجائزة ظهرت مجددا عام 2016 عندما اشتراها أحد هواة جمع العملات مقابل مبلغ صغير من المال إلى جانب جوائز أخرى، دون أن يعرف في ذلك الوقت هوية تلك الجائزة.

وخلص تقريران من الخبراء في وقت لاحق إلى أن هذه الجائزة هي جائزة الكرة الذهبية لعام 1986، فيما طالبت ابنتا مارادونا بملكيتها بصفتهما ورثة اللاعب، وقالتا إنه لا يمكن بيعها في مزاد علني.