مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رونالدو ينضم لمعسكر البرتغال قبل أسبوع من انطلاق يورو 2024

نشر
الأمصار

أنضم كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، اليوم الجمعة، لمعسكر منتخب بلاده البرتغال، والذي يستعد لخوض منافسات بطولة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل. 

كما وصل لمعسكر البرتغال أيضا، روبن نيفيز، لاعب فريق الهلال السعودي. 

ويستعد كريستيانو رونالدو، لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا، للمرة السادسة في مسيرته، منذ ظهوره الأول خلال نسخة 2004، والتي استضافتها البرتغال وقتها. 

 

روبن نيفيز

 

 

ويخوض منتخب البرتغال، منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، بجانب كل من تركيا، التشيك وجورجيا. 

وكان رونالدو، قد خسر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين مع فريق النصر، أمام نظيره الهلال بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1، في المباراة النهائية. 

 

وجاءت قائمة منتخب البرتغال على النحو التالي: 

 

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا وروي باتريسيو. خط الدفاع: دانيلو بيريرا، روبن دياز، أنتوني سيلفا، جونزالو إيناسيو، بيبي، نونو مينديز، ديوجو دالوت، جواو كانسيلو ونيلسون سيميدو. خط الوسط: جواو بالينيا، جواو نيفيز، روبن نيفيز، فيتينيا، برناردو سيلفا، برونو فرنانديز وماتيوس نونيز. خط الهجوم: رافائيل لياو، جواو فيليكس، بيدرو نيتو، ديوجو جوتا، فرانسيسكو كونسيساو، جونزالو راموس وكريستيانو رونالدو. 

جدير بالذكر أن فريق فناربخشة يسعى للعودة إلى منصات التتويج مجددًا، حيث لم بلقب الدوري التركي منذ 10 سنوات، وحل وصيفًا في جدول ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة في الموسم المنصرم 2023 - 2024، خلف جالطة سراي المتصدر وحامل اللقب برصيد 102 نقطة.

وكان جوزيه مورينيو قد تولى تدريب العديد من الأندية، توّج معهم بالألقاب المحلية والقارية المختلفة، وهي: بورتو البرتغالي، تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزية، وريال مدريد الإسباني، وإنتر وروما الإيطاليين.

وكان مورينيو، صاحب الـ61 عامًا، مديرًا فنيًا لفريق روما الإيطالي من يوليو 2021 حتى يناير 2024، وقاد الفريق نحو التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022.

وقاد مورينيو نادي روما في 138 مباراة، حقق خلالهم 68 انتصارًا، و30 تعادلًا، بينما تلقى 40 هزيمة، وسجل اللاعبين تحت قيادته 215 هدفًا، واستقبل 147 هدفًا.

من جانبه، أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق فنربخشة التركي الجديد، أنه يريد حصد الجوائز ورفع مستوى الرياضة في الدوري، وأنه يجلب الاهتمام معه إلى أي مسابقة يشارك فيها.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي: "أحد الأمور الجيدة عني هو أنني أجذب الانتباه معي، أوروبا ستتابع الدوري التركي، أمنيتي هي أن تتحسن كرة القدم هنا على كافة المستويات".

وأضاف مورينيو 61 عامًا: " أنا قادم للعمل من أجل كرة القدم التركية، والدوري الممتاز، ولكن في الأساس جئت للعمل في فنربخشة.. إذا كان علي أن أرفع صوتي للدفاع عن فنربخشة، فلن أفكر مرتين".