مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميقاتي: لبنان تجنب مخاطر توسيع الحرب الإسرائيلية بفضل الجهود الدبلوماسية

نشر
الأمصار

أبدى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، تحريبه بالبيان الصادر عن قادة فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا والذي شدّد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان وتوحيد جهودهم من خلال المساعدة على خفض التوتر على طول الخط الأزرق، وفقًا للقرار 1701 الصادر عن الأمم المتحدة.

 

 

وقال ميقاتي: "إنّنا نثمّن عاليًا هذا الموقف الداعم للبنان والداعي إلى بذل الجهود لوقف التصعيد"، مشيرًا إلى أن الاتصالات الدبلوماسية اللبنانية جنّبت لبنان في العديد من المحطات مخاطر الخطط الإسرائيلية لتوسيع الحرب، ليس في اتجاه لبنان وحسب، إنما على مستوى المنطقة.

 

واعتبر أن الأولوية هي التواصل مع أصدقاء لبنان في العالم ودول القرار للجم التصعيد ووقف العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 6 جنود خلال عمليات مكافحة الحرائق في الشمال


أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 6 جنود خلال عمليات مكافحة الحرائق في شمال إسرائيل، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي.

عمليات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم تعزيز القوات بآليات هندسية لمكافحة الحرائق المشتعلة في الشمال.

وكانت أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، عن شن طائرات سلاح الجو التابعة للاحتلال الإسرائيلي 4 غارات جوية على 4 أمناطق في لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ، في العاشرة من مساء اليوم، عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفاً بلدة عيتا الشعب.

 

وأضافت الوكالة أن طائرة مسيرة إسرائيلية نفذت أيضا غارة جوية استهدفت واديا بين ياطر وزبقين.

كما أشارت الوكالة اللبنانية، إلى أن طائرة حربية إسرائيلية شنت أيضا غارة جوية بصاروخين استهدفت الوادي بين حولا ومركبا في منطقة خلة البلوط.

وتابعت: "كما أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على المنطقة الواقعة بين كفر كلا والعديسة".

النيران تحرق 4 آلاف فدان بإسرائيل بسبب الصواريخ القادمة من لبنان

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن "الأضرار الناجمة عن الحرائق في الشمال أكبر بمرتين مقارنة بالأضرار التي خلفتها حرائق حرب لبنان الثانية، وقد احترق حتى الآن نحو 14 ألف دونم (ما يقرب من 4 آلاف فدان) مقابل سبعة آلاف دونم، ويقدر أن الأضرار سوف تزيد أكثر".

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الثلاثاء، مصرع المجاهد حيدر حسن مسلماني "حمزة" من بلدة الناقورة في جنوب لبنان.

وقال حزب الله، في بيان له عبر قناته على تليجرام :"بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حيدر حسن مسلماني "حمزة" مواليد عام 1987 من مدينة صور وسكان بلدة الناقورة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".