مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر ضد غينيا بيساو والقناة الناقلة

نشر
الأمصار

 يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.


وتقام مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل 10 يونيو بالعاصمة الغينية بيساو، وتنطلق صافرتها في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر، أن تنقل مباراة منتخب مصر ضد غينيا بيساو على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية SSc  

نتيجة مباراة مصر وبوركينا فاسو 
وإنتهت مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو بفوز منتخبنا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

منتخب مصر يُحقق انتصارًا غاليًا على بوركينا فاسو ويُقرب حلم المونديال


حقق منتخب «مصر» انتصارًا غاليًا على نظيره «بوركينا فاسو»، بنتيجة 2-1 في المهمة الرسمية الأولى لـ «حسام حسن»، مساء يوم الخميس، بتصفيات كأس العالم 2026.

منتخب مصر ضد بوركينا فاسو 

وأقيمت مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 4 و8 قبل أن يقلص بوركينا فاسو الفارق في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.

 

وبهذه النتيجة (2-1)، يحصد منتخب مصر العلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات في تصفيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 9 نقاط ويليه غينيا بيساو وصيفا بـ5 نقاط ثم بوركينا فاسو وسيراليون بـ4 نقاط لكل منهما وإثيوبيا بنقطتين وأخيرًا جيبوتي بدون نقاط.

ويخوض منتخب مصر مباراة الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين المقبل أمام غينيا بيساو.

تفاصيل المباراة:

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيلة مكونة من: "محمد الشناوي - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم - محمود حسن "تريزيجيه" - إمام عاشور - مروان عطية - أحمد سيد "زيزو" - محمد هاني - محمد صلاح - مصطفى محمد".

وجاء تشكيل بوركينا فاسو كالتالي: "كيليان نيكيما، ستيف ياجو، إدموند فيصل تابسوبا، ناصر دجيجا، محمد أويدراوجو، ساشا بانسي، بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، دانجو واتارا، أوسيني بودا، لاسيتا تراوري".

 

لم ينتظر منتخب مصر كثيرًا حتى افتتح التسجيل بعد 4 دقائق من انطلاق المباراة بعد عرضية من صلاح وقابلها محمود تريزيجيه بضربة رأس قوية إلى داخل شباك بوركينا فاسو، لتصبح النتيجة 1-0.

 

وشهدت الدقيقة 6 هدف ضائع للفراعنة بعد تمريرة رائعة من صلاح خلف دفاعات بوركينا فاسو وصلت عند إمام عاشور استلمها وراوغ الدفاع ثم سددها بيسراه من فوق الحارس لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 8 نجح منتخب مصر في مواصلة بدايته المُبهرة بعدما سجل الهدف الثاني بعد عرضية داخل منطقة الجزاء شتتها مدافع بوركينا فاسو ثم وصلت عند تريزيجيه والذي استلم وسدد بيسراه قوية إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 2-0.