مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جانتس يتراجع عن استقالته بعد تحرير 4 أسرى إسرائليين من غزة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة البث العبرية، أن بيني جانتس الوزير في حكومة الحرب المصغرة، قرر التراجع عن استقالته


وأجل جانتس، المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا عقده اليوم السبت، عقب زعم الاحتلال أنه تمكن من تحرير 4 أسرى إسرائيليين من وسط قطاع غزة.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أن قوات خاصة إسرائيلية نفذت مهمة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، زاعمة استعادة ٤ أسرى أحياء.وفي إعلان مشترك للناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي والناطق باسم الشاباك والناطقة باسم الشرطة، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في عملية معقدة تم إنقاذ أربعة أسرى إسرائيليين صباح اليوم السبت.

 

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أسماء الأسرى الأربعة الذين تم تحريرهم هم نوعا أرغاماني (25 عاما)، ألموغ مئير (21 عاما)، وأندريه. كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما)، الذين أسرتهم حركة حماس إلى قطاع غزة من حفل "الهانوفا" في 7 أكتوبر.

وكان علق آفي ديختر عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، على ما جاء في هجوم 7 أكتوبر من قبل المقاومة الفلسطينية على عدد من المناطق في إسرائيل، مشددًا على أن أحداث 7 أكتوبر كانت فشلا وإخفاقا وكارثة وخللا رهيبا.

تصريحات عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر:

 

وأوضح آفي ديختر عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، حقيقة احتلالنا خلال ساعة واحدة في 7 أكتوبر تقول كل شيء.

وتابع آفي ديختر عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، :"يجب أن نسيطر على غزة ونفرض حكما عسكريا مؤقتا لتحقيق أهداف الحرب".

بات الوزير في المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي بيني غانتس ثالث وزير في إسرائيل يتعرض لحادث خلال عدة أيام.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "كسر الوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس قدمه خلال رحلة بالدراجة عبر البلاد بالقرب من كيبوتس ياد مردخاي في جنوب إسرائيل".

وأضافت: "نقل رئيس حزب الوحدة الوطنية إلى مركز شيبا الطبي في تل أبيب لإجراء فحوصات، بعد فحص أولي في مستشفى برزيلاي في عسقلان، بحسب مكتبه".

وتابعت: "من المتوقع أن يخرج من المستشفى إلى منزله في وقت لاحق اليوم".

ويوم السبت، أصيب والد وزير التربية في إسرائيل حاييم بيطون ووالدته وسائقه في حادث سير بسيارة الوزير في القدس الغربية.