مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نابولي يجدد عقد كفاراتسخيليا.. ويصدم باريس

نشر
الأمصار

وجه أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي الإيطالي ضربة قوية إلي خطط باريس سان جيرمان الفرنسي حول ضم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا جناح البارتينوبي خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

ويرتبط خفيتشا كفاراتسخيليا نجم منتخب جورجيا، بعقد مع نابولي الإيطالي ينتهي في يونيو 2027.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن رئيس نابولي قرر تجديد عقد كفاراتسخيليا لمدة موسم إضافي لينتهي في يونيو 2028 بدًلا من يونيو 2027، مع زيادة راتبه السنوي.

وأضافت الصحيفة، إن هذة الخطوة من جانب رئيس نابولي، جاءت لقطع الطريق على مساعي باريس سان جيرمان في ضم نجم منتخب جورجيا.

وكان مسؤولي نابولي، قد رفضوا عرضًا بقيمة 60 مليون يورو من باريس سان جيرمان لضم كفاراتسخيليا.

ويملك خفيتشا كفاراتسخيليا شرط جزائي كبير يصل الى 130 مليون يورو، وعلى إدارة بي إس جي أن تتحمل هذا الشرط اذا ما أرادت الحصول على خدمات اللاعب وسط تمسك فريق نابولي.

نابولي يعلن تعيين أنطونيو كونتي مديراً فنياً جديداً حتى 2027

أعلن نادي نابولي الإيطالي بشكل رسمي اليوم الأربعاء عن تعاقده مع أنطونيو كونتي مديرًا فنيًا للفريق رسميا لمدة 3 سنوات حتى 2027، بداية من الموسم المقبل، وذلك من أجل ن أجل إعادة البارتينوبي بعد التراجع وخسارة لقب الدوري الإيطالي الموسم المنتهي.

وخسر نابولي بطل الدوري الإيطالي في موسم 2022-2023، لقبه واحتل المركز العاشر فى الموسم الماضي ، حيث تولي تدريبه رودي جارسيا ثم والتر ماتزاري، وتمت اقالة الثنائية تواليًا، ليأتي فرانشيسكو كالزونا مدرب سلوفاكيا لفترة مؤقتة حتى نهاية الموسم.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، فإن أنطونيو كونتي سيتقاضى الراتب الأعلى في الدوري الإيطالي بما يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين يورو شاملة المكافآت الخاصة.

سيكون للمدرب البالغ من العمر 54 عامًا دور مهم في استراتيجية سوق الانتقالات الصيفية للنادي، ويأمل النادي في أن يتمكن من إقناع بعض اللاعبين الكبار بعدم المغادرة.

وفاز أنطونيو كونتي بلقب بطل الدوري الإيطالي من قبل مع يوفنتوس وإنتر ميلان.

وقال أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، في تصريحات نشرها موقع  النادي: "أنا فخور بأننا تعاقدنا مع كونتي، فهو مدرب كبير وقائد، ومتأكد من أن عملية إعادة البناء".