مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب كرواتيا يفوز على البرتغال بثنائية وديًا

نشر
الأمصار

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره البرتغالي 2-1، اليوم السبت، في مباراة ودية دولية استعدادا لكأس أمم أوروبا 2024.

وتقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثامنة عن طريق لوكا مودريتش من ضربة جزاء، قبل أن يدرك ديوجو جوتا التعادل للمنتخب البرتغالي من ضربة جزاء في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 56 سجل أنتي بوديمير الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي.

ويتواجد المنتخب الكرواتي في المجموعة الثانية بكأس أمم أوروبا إلى جانب منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألبانيا، فيما يلعب المنتخب البرتغالي ضد منتخبات المجموعة السادسة التي تضم جورجيا والتشيك وتركيا.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال، كالتالى..

ديوجو كوستا؛ دالوت، إيناسيو، روبن دياز، نونو مينديز؛ برونو فرنانديز، بالينها، فيتينها؛ بيرناردو سيلفا، جونزالو راموس، جواو فيليكس.

فيما ضم تشكيل منتخب كرواتيا كل من:

ليفاكوفيتش؛ ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول؛ بروزوفيتش، مودريتش، كوفاسيتش؛ ماير، كراماريتش، بوديمير.

وغاب النجم كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي، عن التشكيل الأساسى فى مباراة البرتغال ضد كرواتيا عقب انضمامه لمعسكر منتخب بلاده الجمعة، عقب مشاركته أمام الهلال فى كأس الملك التى انتهت بفوز الهلال قبل أيام.

كان منتخب البرتغال قد فاز في المباراة الودية الأولى أمام فنلندا بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب جوزيه ألفالادي فى لشبونة.

رونالدو ينضم لمعسكر البرتغال قبل أسبوع من انطلاق يورو 2024

أنضم كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، اليوم الجمعة، لمعسكر منتخب بلاده البرتغال، والذي يستعد لخوض منافسات بطولة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل. 

كما وصل لمعسكر البرتغال أيضا، روبن نيفيز، لاعب فريق الهلال السعودي. 

ويستعد كريستيانو رونالدو، لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا، للمرة السادسة في مسيرته، منذ ظهوره الأول خلال نسخة 2004، والتي استضافتها البرتغال وقتها. 

ويخوض منتخب البرتغال، منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، بجانب كل من تركيا، التشيك وجورجيا. 

وكان رونالدو، قد خسر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين مع فريق النصر، أمام نظيره الهلال بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1، في المباراة النهائية.