مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إسبانيا يُحقق فوزًا كبيرًا على أيرلندا الشمالية قبل أمم أوروبا

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

حقق منتخب «إسبانيا»، فوزًا كبيرًا على مُنافسه «أيرلندا الشمالية»، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء السبت، استعدادًا لمباريات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقرر انطلاقها 14 يونيو الجاري.

إسبانيا ضد أيرلندا الشمالية

حملت رباعية الماتادور في الشوط الأول توقيع كل من: بيدري هدفين، موراتا، وفابيان رويز بالدقائق 12، 18، 29 و38، بينما سجل دانيال بالار هدف أيرلندا الشمالية الوحيد في الدقيقة 2 من بداية اللقاء.

وفي الشوط الثاني، أحرز ميكيل اويارزابال الهدف الخامس لصالح إسبانيا في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وضم تشكيل منتخب إسبانيا كلا من:

أوناي سيمون، خيسوس نافاس، ناتشو، لو نورماند، كوكوريلا، بيدري، رودري، فابيان، لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

وكان منتخب إسبانيا قد اكتسح أندورا بخماسية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما الأربعاء الماضي، في إطار تحضيرات اللاروخا لخوض منافسات يورو 2024.

ويتواجد منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية في أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا بدءا من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بجانب كل من كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

جدير بالذكر أن الحساب الرسمي لمنتخب إسبانيا على موقع التدوينات «إكس»، عن أسماء اللاعبين الثلاثة المستبعدين من قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

وجاء الثلاثي المستبعد كالتالي باو كوبارسي وماركوس يورينتي واليكس جارسيا، بعدما كان يفاضل لويس دي لافوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني بين 7 لاعبين لاستبعاد 3 منهم وهم فيرمين لوبيز، إيوزي بيريز، كوبارسي، فيفيان، أليكس جارسيا، أليكس باينا، يورينتي على الترتيب.

منتخب فرنسا يكتسح لوكسمبرج بثلاثية استعدادًا ليورو 2024

حقق منتخب «فرنسا»، فوزًا كبيرًا على نظيره «لوكسمبرج»، بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن استعدادات منتخب الديوك، لخوض منافسات بطولة «يورو 2024».

فرنسا ضد لوكسمبرج

أنهى منتخب فرنسا، الشوط الأول من اللقاء، مُتفوقًا بهدف نظيف، سجله رندال كولو مواني، مهاجم باريس سان جيرمان، في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، بعد تلقيه عرضية من كيليان مبابي، سددها برأسه على يمين الحارس.

وأضاف جوناثان كلوس، ثاني أهداف منتخب الديوك في الدقيقة 70 من زمن المباراة، وأختتم كيليان مبابي، ثلاثية المنتخب الفرنسي، في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

ويختتم كيليان مبابي ورفاقه التحضيرات لبطولة يورو 2024، أمام كندا يوم الأحد المقبل 9 يونيو الجاري. 

ويخوض المنتخب الفرنسي منافسات بطولة يورو 2024، والتي سوف تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من هولندا، بولندا والنمسا.

وتصدر قائمة المنتخب الفرنسي، التي ضمت 25 لاعبًا، لخوض نهائيات بطولة يورو 2024، كيليان مبابي، المنضم حديثًا لصفوف ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى أنطوان جريزمان، نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وشهدت قائمة منتخب الديوك عودة نجولو كانتي، لاعب اتحاد جدة السعودي، الذي غاب عن نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، كما تواجد اللاعب الشاب لفريق باريس سان جيرمان، وران زائير إيمري، صاحب الـ 18 عامًا.

التعادل السلبي يحسم المواجهة الودية بين «إيطاليا وتركيا» قبل يورو 2024

تعادل منتخبا «إيطاليا ضد تركيا»، سلبيًا خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب «ريناتو دالارا» في بولونيا، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تنطلق 14 يوليو المُقبل.