مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن ضبط نفق كبير يستخدمه «داعش» للتنقل والتخفي في نينوى

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت «مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية»، ضبط نفق كبير يربط ما بين قضاء تلعفر وجبال ناحية العياضية غربي محافظة نينوى، تابع لتنظيم «داعش»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

جاء ذلك، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة للمديرية تُؤكد وجود النفق تحت الأرض، بحسب بيان للاستخبارات ورد لوكالة شفق نيوز.

ووفق البيان، فبعد البحث والتفتيش تم العثور على نفقٍ  كبيرٍ تحت الأرض يبلغ طوله أكثر من (500) متر من جهة قضاء تلعفر وأكثر من (500) متر من جهة جبال ناحية العياضية غربي محافظة نينوى.

وأوضح بيان الاستخبارات، أن «النفق كان يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي للتنقل والتخفي تحت الأرض وكذلك لنقل الأسلحة والذخائر والمؤنة وغيرها من المواد».

وأضاف أن «العملية نتج عنها أيضا ضبط عدد من الأعتدة مختلفة العيار والنوع داخل النفق، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً وطمر النفق بالكامل».

العراق يُعلن استهداف شركة أمريكية ومعهد بريطاني في العاصمة بغداد

أعلن «مصدر في الشرطة العراقية»، أن فرع شركة «كاتربيلر» الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد «كامبرج» البريطاني التعليمي في العاصمة «بغداد»، تعرضا إلى هجومين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وذكر المصدر لوكالة «شفق نيوز»، أن فرع شركة «كاتربيلر» في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية تم استهدافه بعبوة صوتية.

وأشار إلى استهداف معهد كامبرج البريطاني - الامريكي بعبوة محلية الصنع ضمن منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

ووفقًا للمصدر فإن الهجومين لم يُخلِّفا إصابات بشرية تُذكر سوى أضرار مادية لحقت بمبنيي الشركة والمعهد.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن استهدف مجهولون مساء الأحد الماضي مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم" KFC" الأمريكي الأول في منطقة شارع فلسطين والآخر ضمن منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد.

العراق.. هجمة ليلية جديدة في بغداد على مطعم أمريكي شهير وتحطيمه

أعلن «مصدر أمني عراقي»، قيام أشخاص مجهولين بتحطيم محتويات مطعم «KFC» الأمريكي فرع منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر لوكالة «شفق نيوز»، إن «المهاجمين اقتحموا المطعم بعد إغلاقه، وقامت بتكسير زجاج أثاث المطعم ولاذوا بالفرار».

وكان مجهولون هاجموا أحد فروع مطعم كنتاكي «KFC» في شارع فلسطين.

العراق.. خلية الإعلام الأمني تنفي وجود اعتداء أو تجاوز على المساجد

أكدت «خلية الإعلام الأمني في العراق»، عدم وجود أي حالة اعتداء أو تجاوز على أي مسجد من مساجد البلاد، كما تم الترويج له في بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.