مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأرجنتين يواجه الإكوادور وديًا استعدادًا لكوبا أمريكا 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الإكوادور فى الثانية فجر الاثنين، في إطار استعدادات التانجو لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 المقرر انطلاقها يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر حتي 15 يوليو المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يبدأ التانجو تحضيراته الجادة للدفاع عن لقب كوبا أمريكا، الذي توج به على حساب البرازيل في 2021، بمواجهة الإكوادور وديًا.

قاد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا منتخب التانجو، لحصد لقب كوبا أمريكا 2021، بعد تسجيله هدفًا في الدقيقة 22، بنهائي القرن على ملعب "ماراكانا".

وحصل منتخب الأرجنتين على لقب كوبا أمريكا 2021، وللمرة الـ 15 في تاريخ التانجو بعد أخر لقب بنسخة 1993.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين ثاني ودياته أمام جواتيمالا يوم 15 يونيو الجاري، في أخر الإحتكاكات الودية قبل السفر إلي أمريكا لخوض منافسات الكوبا.

وسيعلن مساء اليوم الإثنين، ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن قائمة التانجو النهائية المشاركة في كوبا أمريكا 2024 المقبلة.

ويعول سكالوني مدرب الأرجنتين، في بطولة كوبا أمريكا 2024 على كوكبة من النجوم يتصدرها ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، ورودريجو دي بول نجم وسط أتلتيكو مدريد، وجارناتشو جناح مانشستر يونايتد، إنزو فيرنانديز (تشيلسي)، وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان).

سكالوني: لن أرحل عن تدريب منتخب الأرجنتين حتى يطالبونني بالرحيل

كشف الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن مستقبله بعد بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق الشهر الجاري. وقال سكالوني فى تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إنه ملتزم تماماً بقيادة المنتخب الوطني الأرجنتيني، ويتوقع البقاء فى منصبه حتى يقرر رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا خلاف ذلك.

وأثار سكالوني، صاحب الـ 46 عاما، ضجة عندما قال إنه يفكر فى الرحيل بعد فوز الأرجنتين 1-صفر على البرازيل فى تصفيات كأس العالم 2026 فى نوفمبر الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية فى يناير الماضي أن المدرب وافق على البقاء فى منصبه حتى نهاية بطولة كوبا أمريكا على الأقل، والتي تقام فى الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو فى الولايات المتحدة.

وقال سكالوني للصحفيين الأحد، إنه ينوي الاستمرار فى منصبه بعد البطولة القارية، مضيفا، لم أكن أمضي عاما جيدا وشعرت أن الوقت قد حان لإيقاف الكرة. اليوم أنا هنا بكل طاقتي، وهو الأمر الذي لم يكن الأمر كذلك في نوفمبر" .

وأضاف المدير الفني، "طالما أن رئيس الاتحاد الأرجنتيني يريدني أن أكون هنا، فسأظل هنا، كما تحدث سكالوني عن لياقة ليونيل ميسي وقراره بترك باولو ديبالا قائلا : الشيء الجيد هو أن ميسي لديه استمرارية في فريقه خاصة بعد إصابته، هذا مهم، أن يحصل على المزيد من الدقائق. نراه في كامل لياقته. سينضم إلى تدريبات الفريق ، اما عن ديبالا فنحن لدينا مودة خاصة تجاهه لكننا نقول دائمًا أن الفريق يأتي أولاً، نظرًا للظروف وحقيقة أننا واجهنا مشاكل في بعض المراكز، قررنا عدم ضمه".