مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت: مجزرة النصيرات انتهاك صارخ للقانون الدولي

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، إن مجزرة النصيرات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، وتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.
 

كما جددت الخارجية الكويتية التأكيد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية، وتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك على خلفية المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات للنازحين، خلال عملية لاستعادة محتجزين إسرائيليين، ما خلف أكثر من 210 شهداء من الفلسطينيين. 

وكانت أكدت وزارة الخارجية الكويتية، إدانة واستنكار الكويت لقصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقد أدى القصف الإسرائيلي إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف النازحين الفلسطينيين العزل بينهم أطفال ونساء بعد أن اتخذوا المدرسة ملجأ يأويهم من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. وفق "الأنباء الكويتية

وشددت الوزارة، على أن هذه المجزرة تعد استمرارا للنهج الإجرامي الذي ترعاه قوى الاحتلال وتتخذ منه نهجا موجها نحو الفلسطينيين المدنيين العزل لتؤكد على مطالبات دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بوقف هذه الانتهاكات الممنهجة لجميع القوانين والأعراف الدولية ومحاسبة مرتكبيها.

" قد طالبت أمس الجمعة بتحقيق عاجل وسريع في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنشآت تابعة للوكالة، خاصة ما جرى أمس من استهداف لمدرسة النصيرات وسط قطاع غزة والتي تأوي نازحين.

وقال المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة عدنان أبو حسنة - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "هذه ليست المرة الأول لاستهداف قوات الاحتلال منشآت تابعة لوكالة الأونروا؛ حيث إنه ومنذ بدء العملية العسكرية في غزة تم تدمير 179 منشأة تابعة للأونروا تدميرا كاملا أو جزئيا، كما تعرضنا لحوالي 370 هجمة من الجيش الإسرائيلي وتم قتل 192 تقريبا من موظفي الأونروا و470 من النازحين داخل مراكز الإيواء التابعة للوكالة.

الكويت تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة عدم الانتشار النووي فورًا

حثت دولة الكويت، الوكالة الدولية للطاقة الذرية باتخاذ الخطوات اللازمة لحث إسرائيل على الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي على الفور وإخضاع جميع مرافقها النووية لنظام الضمانات الشاملة فى الوكالة، مؤكدة تأيدها لبيانات المجموعة العربية والمعني بالقدرات النووية الإسرائيلية.

كما طالبت عضو الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في فيينا سارا العجمى - أمام اجتماع مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة بند "ما يستجد من أعمال بشأن القدرات النووية الإسرائيلية" الذى قدمته المجموعة العربية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية، الجمعة.

وتعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية هى الجهة المختصة بتطبيق نظام الضمانات الشاملة وهى المخولة بالتأكد من سلمية البرامج النووية