مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيدري: كنت متحمسًا جدًا للتسجيل لأول مرة مع المنتخب

نشر
الأمصار

عبر بيدري، نجم منتخب إسبانيا، عن سعادته بإحراز هدفين، خلال الفوز الودي الكاسح على أيرلندا الشمالية (5-1)، أمس السبت، تحضيرا ليورو 2024.

وقال لاعب وسط برشلونة، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "أنا سعيد جدا بالمباراة، ورد فعل الفريق.. وعلى الصعيد الشخصي، كنت متحمسا جدا للتسجيل لأول مرة مع المنتخب".

وأضاف: "عملت كثيرًا بعد عدة انتكاسات، للوصول بحالة جيدة إلى الجزء الأخير من الموسم.. لقد حاولت دائمًا أن أكون موجودًا في اليورو، والآن أشعر بتحسن كبير عن ذي قبل".

وتابع: "أعتقد أن هذا التحسن ظهر عند إحرازي الهدف (بالقدم اليمنى)، حيث أثبت أن الإصابة أصبحت من الماضي".

وواصل: "لدي علاقة مع (المدرب) لويس دي لا فوينتي منذ الألعاب الأولمبية.. أنا ممتن له على الثقة (التي منحني إياها) في الأوقات الصعبة.. لقد تلقيت منه عدة اتصالات، ومنحني التشجيع والهدوء".

وعن توقعاته لإسبانيا في اليورو، اختتم بيدري: "نهدف إلى الفوز بكل شيء.. ألعب دائمًا لمحاولة الفوز، لكننا سنأخذ الأمور مباراة بمباراة".

وحقق منتخب «إسبانيا»، فوزًا كبيرًا على مُنافسه «أيرلندا الشمالية»، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء السبت، استعدادًا لمباريات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقرر انطلاقها 14 يونيو الجاري.

إسبانيا ضد أيرلندا الشمالية

حملت رباعية الماتادور في الشوط الأول توقيع كل من: بيدري هدفين، موراتا، وفابيان رويز بالدقائق 12، 18، 29 و38، بينما سجل دانيال بالار هدف أيرلندا الشمالية الوحيد في الدقيقة 2 من بداية اللقاء.

وفي الشوط الثاني، أحرز ميكيل اويارزابال الهدف الخامس لصالح إسبانيا في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وضم تشكيل منتخب إسبانيا كلا من:

أوناي سيمون، خيسوس نافاس، ناتشو، لو نورماند، كوكوريلا، بيدري، رودري، فابيان، لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

وكان منتخب إسبانيا قد اكتسح أندورا بخماسية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما الأربعاء الماضي، في إطار تحضيرات اللاروخا لخوض منافسات يورو 2024.

ويتواجد منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية في أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا بدءا من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بجانب كل من كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

جدير بالذكر أن الحساب الرسمي لمنتخب إسبانيا على موقع التدوينات «إكس»، عن أسماء اللاعبين الثلاثة المستبعدين من قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

وجاء الثلاثي المستبعد كالتالي باو كوبارسي وماركوس يورينتي واليكس جارسيا، بعدما كان يفاضل لويس دي لافوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني بين 7 لاعبين لاستبعاد 3 منهم وهم فيرمين لوبيز، إيوزي بيريز، كوبارسي، فيفيان، أليكس جارسيا، أليكس باينا، يورينتي على الترتيب.