مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس النمساوي يدلي بصوته في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي

نشر
الرئيس النمساوي
الرئيس النمساوي

أدلى الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، بصوته في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي، والتى انطلقت اليوم الأحد في النمسا.

وجدد الرئيس النمساوي في تصريحات صحفية، الدعوة إلى المواطنين للمشاركة بكثافة في عملية التصويت، قائلا: "اذهب للتصويت... قل كلمتك...صوتك مهم".

ووجه الرئيس الشكر لجميع العاملين في الانتخابات الذين يعملون من أجل ديمقراطية أوروبا في هذا اليوم.

وكانت عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي قد انطلقت اليوم في النمسا ويبلغ عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت 6 ملايين و372 ألفا و177 ناخبا منهم 45 ألفا و756 ناخبا يقيمون في الخارج وتشارك سبعة أحزاب نمساوية بمرشحيها في الانتخابات.

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه الكامل لخطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أوروبيون أن الاتحاد الأوروبي قدم دعمه الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ودعا الاتحاد الأوروبي، في بيان نقله موقع "بروكسل سيجنال الأوروبي"، اليوم الأربعاء، الطرفين إلى قبول الصفقة التي تتضمن العودة الكاملة للمحتجزين وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة.

وذكر الاتحاد الأوروبي، أنه "يقدم دعمه الكامل لخريطة الطريق الشاملة التي قدمها الرئيس بايدن، والتي من شأنها أن تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع المحتجزين وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن "الكثير من المدنيين فقدوا أرواحهم.. وأن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يصبان في مصلحة الشعبين والمنطقة برمتها، وكذلك العالم بالكامل".

وأعرب الاتحاد الأوروبي، عن استعداده للمساهمة في إحياء العملية السياسية من أجل سلام دائم ومستدام على أساس حل الدولتين، ودعم جهد دولي منسق لإعمار غزة.

من جانبه أيد مسؤول الشؤون الخارجية في المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، البيان، وحث "كلا الطرفين على قبول الاقتراح".

ويمارس الزعماء الغربيون الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان قد دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نتنياهو، لقبول الاتفاق، وأخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال مكالمة هاتفية أن الصراع في المنطقة "يجب أن ينتهي".