مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يؤكد لوزير التعليم أهمية تحسين المناهج الدراسية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، أهمية تحسين المناهج الدراسية، فيما اشار الى ان قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من رئاسة الجمهورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي".

وأكد الرئيس العراقي على "ضرورة اعتماد استراتيجية وطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لتوفير مناخ مشجع يساعد على ترسيخ العلم والمعرفة ومواكبة التطورات العلمية الحديثة".

وأشار إلى أن "نجاح التعليم الجامعي يعد مقياسا أساسيا لتطور وتقدم البلاد وازدهارها"، لافتا الى "أهمية تحسين المناهج الدراسية والاهتمام بالجانب العلمي والأكاديمي للطلبة من أجل رفد البلاد بالطاقات والخبرات في مختلف المجالات".

وشدد على "ضرورة تفعيل التنسيق بين الجامعات العراقية، فضلاً عن تطوير آليات التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز عملية التوأمة والشراكة بينها وبين الجامعات في الدول المتقدمة"، مؤكداً أن "قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من رئاسة الجمهورية باعتباره أولوية قصوى لبناء الإنسان وإعداده علمياً".

من جانبه، أطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الرئيس على خطط وبرامج الوزارة ومشاريعها التطويرية لقطاع التعليم في البلاد، مثمنا "توجيهات رئيس الجمهورية واهتمامه ورعايته للأسرة التعليمية".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية العراقي، إن "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن تشالرز هتشن".

وأكد الرئيس، خلال اللقاء: "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكنولوجي، والعمل المشترك لمواجهة التغيرات المناخية والبيئية".

وأشار الرئيس، إلى أن " الاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده البلاد وانعكاساتهما الإيجابية على النواحي الاقتصادية والخدمية والمعيشية"، مؤكدا "حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي وفقا لمبادئ حسن الجوار وبما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته الوطنية".

 من جانبه، أكد السفير البريطاني "رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع العراق ودعمه في قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار".