مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يوافق على تأسيس ودعم مشروع البطل الأولمبي

نشر
الأمصار

وافق السيد رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على تأسيس ودعم مشروع البطل الأولمبي "الإنجاز الأولمبي" والمتمثل بتحقيق إنجاز أولمبي "ميدالية أولمبية" في أولمبياد 2032 في أستراليا.

وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة خالد عبد الواحد گبيان في بيان: إن "رئيس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً لجميع الإنجازات الرياضية في العراق وذلك لتحقيق الهدف الأكبر ألا وهو حصد الإنجازات الرياضية ورفع راية العراق في كل المحافل العربية والدولية".
وأضاف، أن " موافقة دولته جاءت بناء ًعلى اقتراح تقدم به مستشاري رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وستشترك وزارة الشباب والرياضة في هذا المشروع الكبير ومشاركة خبراء رياضيين من داخل وخارج العراق".

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات خاصة بمشروع تأهيل مصنع الصلب

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، توجيهات خاصة بمشروع تأهيل مصنع الصلب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم اجتماعاً خاصاً بمشروع تأهيل مصنع الصُّلب في محافظة البصرة، التابع للشركة العامة للحديد والصُّلب".

واطلع السوداني خلال الاجتماع على"سير الأعمال الخاصة بإعادة تأهيل وتشغيل المشروع، وهو أحد المشاريع المتلكئة، واستمع إلى عرض شامل عن الإجراءات التي تؤديها الجهات المكلفة بتنفيذ المشروع الذي كان من المقرر افتتاحه قبل شهرين، لكنّ بعض العقبات حالت دون هذا الافتتاح، ما استدعى عقد اجتماع خاص به".

وأكد رئيس الوزراء العراقي "ضرورة إزالة جميع العقبات والمشاكل الفنية التي تعترض استكمال المشروع، وإتمام نصب معدات الصهر والمنظومات والخطوط الإنتاجية".

وشدد السوداني "على أهمية العمل بأكثر من وجبة وعلى مدار 24 ساعة، ووجوب أن تلتزم الجهات المنفذة بالسقوف الزمنية المتفق عليها، والالتزام بما وجّه به خلال زيارته الشركة في شهر آذار الماضي، التي افتتح خلالها مصنع الدرفلة".

السوداني: الحكومة العراقية وفرت البيئة الاستثمارية الآمنة والتسهيلات المالية الجاذبة للشركات

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ان الحكومة وفرت البيئة الاستثمارية الآمنة والتسهيلات المالية الجاذبة للشركات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم رئيس مجلس إدارة شركات الهلال حميد جعفر، والوفد المرافق له".

واضاف ان "اللقاء شهد استعراض سير العمل في المشروعات التي تضطلع بها الشركة في العراق، وبالخصوص مشروع الشركة ضمن الجولة الخامسة للتراخيص، إضافة الى تأكيد رؤية الحكومة في توسعة الشراكات المنتجة مع الشركات والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والدولية، بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي، ضمن منهاج الحكومة للإصلاح الاقتصادي".