مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب نيجيريا يتحدى بنين بحثًا عن تحقيق الفوز الأول في تصفيات المونديال

نشر
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يتحدى منتخب «نيجيريا» نظيره «بنين»، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب «هوفويت بواني» في أبيدجان بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نيجيريا ضد بنين

ويُقدم منتخب نيجيريا سلسلة من النتائج السلبية في مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، بعدما حقق 3 تعادلات على التوالي في المجموعة الثالثة.

وتعادل منتخب النسور الخضر في 3 مباريات متتالية بنفس النتيجة 1-1 أمام كل من ليسوثو وزيمبابوي وجنوب أفريقيا، وحصد 3 نقاط يحتل بها المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

المنتخب النيجيري

ويخوض المنتخب النيجيري مباراة بنين رافعًا شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويتصدر ليسوثو جدول ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 5 نقاط، ويأتي كل من رواندا وبنين وجنوب أفريقيا برصيد 4 نقاط لكل منهما بالتساوي، ثم المنتخب النيجيري خامسًا برصيد 3 نقاط وأخيرًا زيمبابوي برصيد نقطتين.

ويتسلح منتخب نيجيريا بكوكبة من النجوم أمام بنين، على رأسهم فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، وأديمولا لوكمان نجم أتالانتا المتوج بلقب الدوري الأوروبي.

منتخب غانا يُلاقي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس العالم 2026

يُلاقي منتخب «غانا» نظيره «أفريقيا الوسطى»، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي تُنظم بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

المنتخب الغاني

ويتواجد المنتخب الغاني في المجموعة التاسعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجانب منتخبات مالي وتشاد ومدغشقر وجزر القمر وأفريقيا الوسطى.

وكان منتخب غانا قد فاز في الجولة الماضية على حساب نظيره مالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 26 مارس.

ويُحاول المنتخب الغاني خطف النقاط الثلاث للقفز على صدارة المجموعة التي يتصدرها منتخب مدغشقر برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي جزر القمر وغانا المتساويين في النقاط بنفس الرصيد.

كان الاتحاد الغاني لكرة القدم، قد قرر في يناير الماضي إقالة كريس هيوتون من تدريب البلاك ستارز، بعد وداع كأس أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار. 

وفقد منتخب النجوم السوداء فرصة التأهل كأفضل ثوالث في دور المجموعات إلى ثمن نهائى أمم أفريقيا بعد توقف رصيده عند النقطة 2 في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن منتخب موزمبيق الرابع. 

منتخب الجزائر يتلقى هزيمة قاسية أمام غينيا في تصفيات المونديال

تلقى منتخب «الجزائر»، هزيمة قاسية أمام نظيره «غينيا»، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب «نيلسون مانديلا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لدور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.