مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديشامب: مبابي شعر بتحسن قبل مباراة كندا

نشر
الأمصار

تحدث المدير الفنى لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، عن المباراة الودية الأخيرة لمنتخب الديوك أمام كندا قبل السفر إلى ألمانيا إستعدادًا لبطولة أمم أوروبا.

وكشف ديشامب عن رأيه فى إصابة قائد الفريق ونجمه الأول كيليان مبابى لاعب ريال مدريد الإسبانى، وأدائه فى المباراة أمام كندا على الرغم من إصابته.

وتعرض كيليان مبابى مساء يوم السبت لإصابة بسيطة ليقرر الجهاز الطبى إراحة اللاعب من مباراة كندا.

ولكن تم إشراك نجم ريال مدريد الجديد فى المباراة لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، فى المباراة التى إنتهت بالتعادل السلبى إستعدادًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتحدث ديديه ديشامب عن كيليان مبابى قائلًا:" كيليان تعرض لإصابة بسيطة. يوم السبت لم يستطع التدرب، ولكنه أثناء العلاج يوم الأحد شعر بتحسن، وأراد أن يلعب 15 دقيقة".

وتابع:" من الواضح أن وجود كيليان مبابى على أرض الملعب يغير الكثير من الأشياء"

وفرض التعادل السلبي، نفسه على مواجهة منتخبا فرنسا ضد كندا، مساء الأحد، على ملعب "بوردو الجديد"، في المواجهة الودية الأخيرة، قبل خوض منافسات بطولة يورو 2024.

وشارك النجم الفرنسى كيليان مبابى، في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء بعدما تواجد على مقاعد بدلاء منتخب فرنسا الليلة أمام كندا، ليتأكد جاهزية مهاجم ريال مدريد الجديد بعد تعافيه من إصابة طاردته في المباراة الماضية.

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أنه تم اتخاذ قرار بعدم المخاطرة بالمهاجم البالغ من العمر 25 عاما، حيث عانى من إصابة بكدمة فى الركبة تعرض لها فى مباراة لوكسمبورج الودية الأخيرة.

ويخوض المنتخب الفرنسي منافسات بطولة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من هولندا، بولندا والنمسا.

قائمة منتخب إيطاليا:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام).

خط الدفاع: أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، راؤول بيلانوفا (تورينو)، أليساندرو بونجيورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبياسو (يوفنتوس)، ماتيو دارميان (إنتر)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي). فيديريكو ديماركو (إنتر)، جيانلوكا مانشيني (روما)، فيديريكو جاتي (يوفنتوس).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، برايان كريستانتي (روما)، نيكولو فاجيولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (هيلاس فيرونا)، دافيدي فراتيسي (إنتر)، جورجينيو (أرسنال)، لورينزو بيليجريني (روما).

خط الهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، جياكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جيانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكاجني (لاتسيو).