مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب النصر السعودي يقرر الاستغناء عن لابورت خلال فترة الانتقالات الصيفية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن رغبة البرتغالى لويس كاسترو، المدير الفنى لفريق النصر السعودى، فى الاستغناء عن خدمات اللاعب الإسبانى إيميريك لابورت خلال الميركاتو الصيفى.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن كاسترو طالب إدارة النصر بإعارة الدولي الإسباني لابورت خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة أن طلب كاسترو بإبعاد لابورت جاء وفق تقريره الفني الذى سلمه الأربعاء الماضى إلى مسئولي نادى النصر، حيث يتقاضى المدافع الإسبانى راتبًا سنويًّا يبلغ 15 مليون دولار، بخلاف امتيازات مالية أخرى مبرمة بين الطرفين فى العقد.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي النصر ستبدأ استقبال العروض المقدمة للمدافع الإسباني، الذي يشارك بعد عدة أيام مع منتخب إسبانيا فى بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

وكان نادى النصر السعودي أعلن تعاقده الصيف الماضي مع المدافع الإسباني لابورت، الذي توج مع مانشستر سيتي بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي حتى عام 2026.

في سياق متصل، بدأ نادي النصر السعودي محاداثاته لضم البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويبحث النصر عن حارس جديد بعد رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا، الذي تكررت إصاباته منذ انضمامه للفريق.

وقال فابريزو رومانو عبر حسابه بمنصة “إكس”، أن النصر بدأ مفاوضات رسمية لضم تشيزني حيث يبدي النادي الإيطالي انفتاحه لبيع حارسه مقابل 18 مليون يورو.

وأضاف رومانو، أن اليوفي يستعد لبيع تشيزني لضم الحارس دي جريجريو بجانب وتجديد التعاقد مع الحارس البديل بيرين.

وأنهى رومانو، بأن القرار الآن أصبح في يد الحارس البولندي.

وارتبط اسم فويتشيك تشيزني، بالانتقال إلى الدوري السعودي من بوابة فريق نادي النصر، الذي يسعى لتدعيم مركز حراسة المرمى، بعد رحيل الكولومبي دافيد أوسبينا، وسبق وأن أكدت تقارير صحفية وجود العرض ذاته لضم المحترف البولندي، لكنه كان يحتاج مهلة للتفكير، قبل أن يتخذ قراره بالاستمرار في أوروبا.

وخرج تشيزني بشباك نظيفة في 15 مباراة خلال الموسم الماضي، واستقبل 30 هدفا في 35 مباراة خاضها بمختلف البطولات، علما بأنه يرتبط بعقد حتى صيف 2025.

وخلال 7 سنوات، حفر فويتشيك تشيزني اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ يوفنتوس، فمنذ انضمامه عام 2017 .

وحسب شبكة "juvefc" الإيطالية، تلقى فويتشيك تشيزني عرضًا مغريًا من الدوري السعودي للمحترفين، ليتلقي راتبًا ضخمًا بقيمة 15 مليون يورو سنويًا لحارس أرسنال الإنجليزي السابق، وذلك في عقدٍ لمدة عامين، ليصبح إجمالي قيمة العقد 30 مليون يورو.