مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رغم تصريح أنشيلوتي.. ريال مدريد يعلن المشاركة بكأس العالم للأندية 2025

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025، نافيا كل ما تردد حول إمكانية انسحابه من البطولة، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 ناديا.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي إنه سيشارك بشكل طبيعي في كأس العالم للأندية، والتي ينظمها فيفا في موسم 2024-2025، نافيا كل ما تردد حول إمكانية عدم مشاركة النادي.

وجاء البيان على النحو الآتي:

يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد.

يأتي هذا البيان، بعد تصريحات كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد التي أثارت جدلا واسعا، حيث قال المدرب إن ضعف العائد المادي من البطولة سيصعب مشاركة الريال فيها.

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيشارك في البطولة بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

ريال مدريد ينسحب من سباق التوقيع مع جوشوا كيميش

قرر فلورنتينو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، الانسحاب بشكل مفاجئ  من التنافس مع غريمه التقليدى برشلونة على ضم أحد اللاعبين، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، انسحب ريال مدريد من سباق التوقيع مع جوشوا كيميش، نجم بايرن ميونيخ، وترك المجال مفتوحًا أمام برشلونة لحسم الصفقة.

وينتهي عقد كيميتش مع بايرن ميونيخ في صيف 2025، وهناك شكوك حول رغبته في تجديد عقده مع الفريق البافارى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن القيمة المالية حسب موقع "ترانسفير ماركت"، للاعب الوسط الألمانى، هى 50 مليون يورو، على الرغم من أن السعر النهائى لإنتقال اللاعب قد ينخفض إلى 10 – 20 مليون يورو فقط.

وكان ريال مدريد يضع كيميتش كبديل مضمون لتونى كروس، لكنه قرر مؤخرًا ترك الصفقة بسبب أن فلورنتينو بيريز، رئيس الميرينجى، يفضل التوقيع مع لاعبين شباب، بينما سيبلغ جوشوا 30 عامًا في شهر فبراير.

وترى الإدارة الرياضية فى ريال مدريد أنه من الصعب الحصول على لاعبين من نفس الفريق بايرن ميونيخ فى صيف واحد.

ويعد ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن، الذى ينتهى عقده فى عام 2025 هو الهدف الرئيسى فى ميركاتو ريال مدريد، عقب التوقيع مع كيليان مبابى.