مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيدات مصر يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق لسلاح سيف المبارزة

نشر
الأمصار

توج منتخب مصر لسيدات سلاح سيف المبارزة في منافسات الفرق بالميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا للسلاح التي تستضيفها المغرب وتستمر حتى 10 يونيو الجاري.

وأحرز منتخب “مصر ” الذهبية بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا في المباراة النهائية بنتيجة 40 – 21، ليحصد المنتخب المصري على الميدالية الذهبية فيما حقق المنتخب جنوب أفريقيا الميدالية الفضية.

ومثل المنتخب المصري لسلاح الشيش كلًا من: “ناردين إيهاب، شيرويت جابر، أيه شريف، لؤلؤة سليمان”،  بينما يضم الجهاز الفني كلًا ساندور كومو، و السيد سامي.

الجدير بالذكر قد حقق المنتخب المصري 19 ميدالية متنوعة  بواقع 6 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و 9 ميداليات برونزية، ليرتفع رصيد ميداليات البعثة المصرية إلى 20 ميدالية.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، كلًا من سامر شريف وأحمد سمير عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، ويرافق البعثة الدكتور أيمن غنيم مديرًا إداريًا، والدكتور محمد الجمال والدكتور غادة عاطف أطباء، وإسلام عماد حكما.

في سياق آخر، حصد المنتخب المصري للمواي تاي 4 ميداليات متنوعة خلال منافسات بطولة العالم للمواي تاي للكبار التي أقيمت في اليونان خلال الفترة من 31 مايو إلى 10 يونيو الجاري.

وفازت شهد مصطفى بالمركز الأول والميدالية الذهبية ضمن منافسات ذوي الهمم، فيما حصد أحمد فيصل الميدالية البرونزية في وزن 51 كجم وحصد أحمد ناصف على الميدالية  البرونزية في منافسات وزن 91 كجم كما حصدت مي خالد فوزي على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 71 كجم.

وعلى مدار مشوار شهد مصطفى في المنافسات نجحت في التغلب على أبطال من دول السعودية واليونان وانجلترا وتايلاند وحققت أعلى درجة خلال المباريات بواقع 9.6 درجة لتحصد من خلالها الميدالية الذهبية والمركز الأول.

وقدم محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي الشكر إلى اللاعبين على المجهود المبذول في البطولة وحصد 4 ميداليات متنوعة.

وقال رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إن اللاعبين قدموا أداءً جيدا خلال المنافسات التي اتسمت بالقوة بين الدول المتنافسة.

وشارك الاتحاد المصري للمواي تاي في المنافسات ببعثة مكونة من 5 لاعبين وهم نبيل علاء الدين في وزن 75 كجم +، أحمد ناصف وزن 91 كجم، أحمد فيصل بدوي في وزن 51 كجم، مي خالد في وزن 71 كجم، البطلة شهد مصطفى سيد من ذوي الهمم.