مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديكلان رايس: نرغب في صنع التاريخ والتتويج باليورو

نشر
الأمصار

قال ديكلان رايس، لاعب وسط منتخب إنجلترا، إن فريقه يتطلع لصنع التاريخ، مبديا ثقته في قدرة "الأسود الثلاثة" على تحقيق شيء مميز، في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

وتوجه المنتخب الإنجليزي إلى ألمانيا، بعد ظهر اليوم الاثنين.

وقال رايس إن هناك اعتقاد قوي داخل الفريق، بأنهم يمكنهم الفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى.

وأضاف نجم آرسنال: "نرغب في صنع التاريخ، نقول ذلك طوال الوقت.. لكن لدينا مجموعة ومدرب، لديهم ثقة كبيرة في إمكانية الذهاب بعيدا، وتحقيق شيء مميز، وبالطبع سيأتي ذلك من خلال العمل الجاد".

وأردف: "سيكون ذلك الأمر الأهم والرئيسي.. العمل الجاد كفريق، والوحدة، والدعم من الجماهير في الوطن".

ويلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة ليورو 2042، إلى جانب الدنمارك وصربيا وسلوفينيا.

وجاءت القائمة الأولية لإنجلترا فى يورو 2024 كالتالي:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدال (أرسنال)، دين هندرسون (كريستال بالاس)، جيمس ترافورد (بيرنلي).

في الدفاع: كايل ووكر (مانشستر سيتي)، هارى ماجواير (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (نيوكاسل)، جاريل كانساه (ليفربول)، جاراد برانثويت (إيفرتون)، لويس دنك (برايتون)، جو جوميز. ليفربول)، إزرى كونسا (أستون فيلا)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، كيران تريبيير (نيوكاسل).

لاعبو الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور جالاجر (تشيلسي)، كورتيس جونز (ليفربول)، كوبى ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (أرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس).

الهجوم: جود بيلينجهام (ريال مدريد)، جارود بوين (وست هام)، إيبيريتشى إيزى (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، أنتونى جوردون (نيوكاسل)، هارى كين (بايرن ميونيخ). جيمس ماديسون (توتنهام)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (أرسنال)، إيفان تونى (برينتفورد)، أولى واتكينز (أستون فيلا).

وتقام مباريات يورو 2024 في 10 ملاعب مختلفة بالمدن الألمانية، منها تسعة من الملاعب المستخدمة في كأس العالم 2006 بالإضافة إلى ملعب دوسلدورف.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 يونيو الجارى حتى 26 من الشهر ذاته، بينما تنطلق منافسات دور الستة عشر أيام 29 و30 يونيو، إلى 1 و2 يوليو.

ثم تقام مباريات ربع النهائي يومي 5 و6 من الشهر نفسه، وبعدها نصف النهائي يومي 9 و10، وأخيرا النهائي يوم 14 يوليو 2024.