مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجموعة مصر| تعادل مُثير بين «بوركينا فاسو وسيراليون» يُعزز صدارة الفراعنة

نشر
بوركينا فاسو ضد سيراليون
بوركينا فاسو ضد سيراليون

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مواجهة «بوركينا فاسو ضد سيراليون» التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «26 مارس»، في باماكو عاصمة مالي، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، التي تضم منتخب مصر الوطني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

بوركينا فاسو ضد سيراليون

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بوركينا فاسو 2-0 وجاء الهدف الأول في الدقيقة 41 عبر دانجو واتارا، وأضاف لاسينا تراوري الهدف الثاني من ركلة جواء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب سيراليون في إدراك التعادل بهدفين عن طريق أغسطس كارجبو في الدقيقة 58 وأمادو باكايوكو في الدقيقة 87.

ترتيب مجموعة مصر

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط وجاء غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، واستمر منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط بعد التعادل اليوم، وبنفس الرصيد يتواجد منتخب سيراليون في المركز الرابع بـ5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة.

وفي الجولة الماضية تعرض منتخب بوركينا فاسو للهزيمة الأولى على يد منتخب مصر، حيث خسر بنتيجة 2-1 وفقد وصافة الترتيب وتراجع للمركز الثالث.

بينما حقق منتخب سيراليون في الجولة الماضية فوزه الأول في تصفيات كأس العالم 2026، حيث نجح في تحقيق الفوز على منتخب جيبوتي بهدفين مقابل هدف واحد.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وسيراليون ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وغينيا بيساو.

منتخب مصر يسقط في فخ التعادل أمام غينيا بيساو بتصفيات كأس العالم 2026

سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن في فخ التعادل أمام غينيا بيساو، في المواجهة التي أقيمت مساء الإثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب منتخب مصر الذي يرغب في خطف هدف مبكر، وفي المقابل لجأ أصحاب الأرض للتأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

منتخب مصر يُحقق انتصارًا غاليًا على بوركينا فاسو ويُقرب حلم المونديال

حقق منتخب «مصر» انتصارًا غاليًا على نظيره «بوركينا فاسو»، بنتيجة 2-1 في المهمة الرسمية الأولى لـ «حسام حسن»، مساء يوم الخميس، بتصفيات كأس العالم 2026.