مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يُحقق 359 مليون دولار

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ما يقارب 359 مليونًا و772 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 10مايو الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios.

 

وانقسمت إيرادات العمل بين 149 مليونا و 772 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 210 مليون دولار في شباك التذاكر العالمى.

 

Baby Reindeer وShōgun يتصدران ترشيحات TCA لعام 2024


كشف القائمون على جوائز TCA جمعية نقاد التليفزيون لعام 2024، عن أكثر المرشحين حصولاً على ترشيحات، وجاء في المقدمة كل من مسلسل Shōgun ومسلسل الدراما Baby Reindeer بخمسة ترشيحات لكل منهما.

كما ضمت القائمة مسلسل The Bear الذي يعرض عبر منصة FX بأربعة ترشيحات، وFargo وReservation Dogs وMax's Hacks من منصة FX بثلاثة ترشيحات لكل منهما.

وسبق واستطاع مسلسل الدراما السوداوي Baby Reindeer الذي عرض عبر منصة نتفليكس الأمريكية خلال الأسابيع القليلة الماضية، أن يزاحم الكثيرين من الأعمال الدرامية خلال فترة قليلة، حيث اقترب المسلسل من ترشيحات الإيمي في دورتها الـ 76 المقرر لها في 15 سبتمبر المقبل.

ووفقاً لتقرير ينشر بشكل دوري عبر مجلة فارايتي، فإن مسلسل Baby Reindeer انضم لقائمة المسلسلات التي تقترب بشكل كبير من الترشيحات، حيث إن هذا التقرير يعتد به كثيراً كونه يعتمد على الكثير من العوامل، منها آراء النقاد والمشاهدين.

فيلم "FURIOSA: A MAD MAX SAGA" يقترب من تحقيق 150 مليون دولار

حقق فيلم "FURIOSA: A MAD MAX SAGA"، إيرادات بلغت 140 مليون دولار، في شباك التذاكر العالمي.

وقد حصل فيلم "FURIOSA"، على تقييم ممتاز، بنسبة 90% على موقع Rotten Tomatoes، بعد عرضه مساء أمس، ضمن فعاليات الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ووصف النقاد، فيلم FURIOSA، بأنه واحد من أفضل الأفلام على الإطلاق، ويعد تحفة فنية جريئة، كما أشاد النقاد، بأداء الممثلة "أنيا تايلور جوي، فيما حصل الفيلم على تصفيق حار، لمدة ٧ دقائق في مهرجان كان السينمائي، بعد مشاهدة الجمهور والنقاد له.

 فيلم A MAD MAX SAGA

فيلم A MAD MAX SAGA، من إخراج جورج ميلر، وبطولة أنيا تايلور جوي، وكريس هيمسوورث، وتوم بيرك، وناثان جونز وأنجوس سامبسون.

مسلسل «Doctor Who» يتعرض لانتقادات حادة بسبب إبرازه المثلية ومفاجأة متابعيه

يعتبر مسلسل «Doctor Who» هو الأطول في التاريخ، ويمتلك شريحة كبيرة وجارفة من مختلف القطاعات والأعمار، فمنذ عرض النسخة الأصلية للمسلسل بين عامي 1963 و1989، وهو المسلسل المفضل للكثيرين حتى تفاجأ المشاهدين بظهور قُبلة مثلية جنسية لبعض الممثلين الرئيسين وهو ما شكل حالة من السخط والانتقادات الحادة للقائمين على العمل.

مسلسل Doctor Who 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «deadline»، فإن مسلسل Doctor Who الذي يعرض منذ أكثر من 60 عامًا، فاجئ متابعيه ومشاهديه بقبلة مثلية بين شخصية الطبيب وصائد الجوائز، في الحلقة التي دارت أحداثها في فترة الوصاية البريطانية عام 1813، وسرعان ما جذبت الحلقة الكثير من الانتقادات من قبل بعض العائلات الذين تفاجئوا بظهور المشهد، حيث أن الشخصيات كانت في البداية لا تثق ببعضها البعض