مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان .. عقار يعود إالى بورتسودان بعد زيارة رسمية إلى روسيا

نشر
الأمصار

أعلن المجلس السيادة في السودان عن عودة  نائب رئيس المجلس مالك عقار بعد زيارة رسمية إلى مدينة “سان بطرسبورغ” الروسية استمرت لعدة أيام، شارك خلالها في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بالمدينة. 

 عقار يعود إالى بورتسودان بعد زيارة رسمية إلى روسيا 

وكان في استقباله بمطار بورتسودان الدولي وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وعدد من المسؤولين في الدولة.

وخلال الزيارة، سلّم رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد تسلمها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نيابة عنه.

ناقشت الرسالة تطور العلاقات الثنائية بين الدولتين ووسائل تعزيزها، وفتح مجالات التعاون المشترك في جميع المجالات، وخصوصًا في الجوانب الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية.

تحذير أممي: العنف المتصاعد ضربة ساحقة للمدنيين في الفاشر بالسودان

أكدت الأمم المتحدة في بيان لها، اليوم الإثنين، إن العنف المتصاعد ضربة ساحقة للمدنيين في الفاشر بالسودان، قائلةً إن القتال والنهب والفظائع التي يشهدها الخرطوم يجب أن تتوقف الآن.

ويقول خبراء الأمم المتحدة إن الحرب في جميع أنحاء السودان أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بما في ذلك ما يصل إلى 15 ألف شخص في بلدة واحدة بغرب دارفور. وقد اضطر ما يقرب من 9 ملايين شخص إلى ترك منازلهم.

السودان.. مالك عقار يتعهد بوقف الحرب
 نائب رئيس المجلس مالك عقار

السودان.. خروج مستشفى الفاشر الرئيسي عن الخدمة

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، خروج المستشفى الرئيسي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور عن الخدمة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور إبراهيم عبد الله خاطر لرويترز إن المستشفى الجنوبي توقف عن العمل، وتم إجلاء مرضاه إلى مرافق صحية أخرى.

وأضاف خاطر أن "أفراد قوة من مليشيات  الدعم السريع المتمردة  مدججين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اقتحموا المستشفى الجنوبي واعتدوا على العاملين بالمستشفى والكوادر الطبية والمرضى وكل المتواجدين بالمستشفى بطريقة وحشية، ما أدى إلى إصابات متفاوتة بين الكوادر الطبية والمواطنين والعاملين بالمستشفى، بينهم المدير العام للمستشفى ومدير قسم الحوادث، الذي أصيب بكسر في إحدى قدميه".