مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب سوريا يسقط أمام اليابان بخماسية في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

تلقى منتخب سوريا، هزيمة كبيرة، أمام مضيفه المنتخب الياباني، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، ظهر اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

أنهى منتخب اليابان، الشوط الأول من اللقاء، متفوقاً بثلاثية نظيفة، سجلها كل من أياسي يويدا، ريتسو دوان و ثائر سامي كرومة بالخطأ في مرماه، بالدقائق 13، 19 و 21 من زمن اللقاء.

وأضاف منتخب الساموراي، هدفين أخرين في الشوط الثاني، عن طريق يوكي سوما وتاكومي مينامينو في الدقيقتين 73 و 85 من عمر اللقاء.

ونجح منتخب اليابان، في تحقيق الفوز خلال مبارياته الستة في المجموعة الثانية، محققاً العلامة الكاملة، برصيد 18 نقطة، بينما توقف رصيد منتخب سوريا، عند 7 نقاط في المركز الثاني.

ويواجه منتخب سوريا، خطر الغياب عن المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2027 والدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2026، في حال فوز منتخب كوريا الشمالية على نظيره منتخب ميانمار.

في سياق آخر، توج منتخب اليابان للمرة الثانية في تاريخه، بلقب بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، وذلك عقب الانتصار اليوم الجمعة 3 مايو، ضد أوزبكستان في مباراة الدور النهائي.

وفاز منتخب اليابان ضد أوزبكستان، بهدف قاتل على نظيره الأوزبكي، في المباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.

وأقيمت بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة هذا العام في نسختها السادسة بدولة قطر.

نتيجة مباراة اليابان ضد أوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

وبدأت المباراة بتحفظ كبير من المنتخبين في المباراة النهائية، وسط تبادل للهجمات في الشوط الأول.

ومع الشوط الثاني، سيطر المنتخب الياباني بشكل أكبر على اللقاء وصنع أكثر من فرصة للتسجيل.

ومع تراجع المنتخب الأوزبكي بشكل كبير، نجح المنتخب الياباني في تسجيل هدفا قاتلا في الدقيقة 91 بواسطة فوكي يامادا.

وأهدر عمر رحماني لاعب أوزبكستان ركلة جزاء في الدقيقة 99 ليهدي الكمبيوتر الياباني لقب البطولة ويفرط في فرصة ذهبية لتعديل النتيجة.

وبهذا الفوز توج منتخب اليابان بلقب البطولة، ليحقق ثاني ألقابه في تاريخ المسابقة بعد نسخة 2016.