مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب لمواجهة الكونغو في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يتحدى منتخب المغرب، نظيره «الكونغو»، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «أدرار» بمدينة أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب:

المغرب ضد الكونغو

وتغلب منتخب المغرب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد زامبيا عند 3 نقاط في المركز الثاني، بنفس رصيد كل من النيجر وتنزانيا أصحاب النقاط الثلاث أيضًا بينما يحتل الكونغو المركز الأخير بدون رصيد.

وكانت العديد من الخلافات قد نشبت في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولي ولاعبي المنتخب قبل السفر إلى المغرب، والتي تسببت في اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، ولكن تم حل الأزمة ووصل الفريق الكونغولي إلى المغرب مساء الأحد.

منتخب غانا يتخطى أفريقيا الوسطى ويستعيد صدارة تصفيات كأس العالم

فاز منتخب «غانا» على نظيره «جمهورية أفريقيا الوسطى» بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «بابا يارا» بمدينة كوماسى، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل جوردان أيو هاتريك لصالح منتخب غانا في الدقائق 6 و60 و69 وجاء الأول من ركلة جزاء، وأضاف إسحاقو الهدف الرابع في الدقيقة 62، ورد منتخب أفريقيا الوسطى بهاتريك عن طريق لويس مافوتا في الدقائق 11 و41 و90.

انفرد منتخب غانا بصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 9 نقاط وتجمد رصيد منتخب أفريقيا الوسطى عند 4 نقاط في المركز الخامس، وجاء منتخبي مدغشقر وجزر القمر في المركزين الثاني والثالث برصيد 6 نقاط لكل منهما من 3 مباريات ومنتخب مالي رابعا بـ4 نقاط قبل خوض الجولة الرابعة، وتذيل منتخب تشاد الترتيب بدون رصيد.

ونجح منتخب غانا في استعادة توازنه بعدما حقق فوزين متتاليين للمرة الأولى منذ تسعة أشهر، وقاد النجوم السوداء لصدارة المجموعة بشكل مؤقت في انتظار نتائج المباريات الأخرى.