مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عطاف يُسلم أردوغان رسالة خطية من الرئيس الجزائري تبون

نشر
الأمصار

قام وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم، بزيارة عمل إلى الجمهورية التركية، بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وبصفته مبعوثاً خاصا له، وفق ما أفاد به بيان للخارجية الجزائرية.

وحسب البيان، استُقبل الوزير أحمد عطاف من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وهي الرسالة التي تندرج في إطار التواصل بين قائدي البلدين والتنسيق بينهما للدفع بالعلاقات الجزائرية-التركية إلى أسمى المراتب المتاحة.

وقد تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وما تشهده من حركية إيجابية، فضلاً عن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة الساحل الصحراوي، وفق البيان ذاته.

وفي الختام، “حمّل الرئيس رجب طيب أردوغان الوزير أحمد عطاف نقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، معرباً عن تطلعه للقاء به في المستقبل القريب ومواصلة جهودهما المشتركة خدمةً للعلاقات الثنائية بين البلدين ونصرةً لقضايا الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، يتابع البيان نفسه.

وفي وقت سابق، من بالمسؤوليات المنوطة به في لجم العدوان الصهيوني وإغاثة الشعب الفلسطيني في محنته المتواصلة ووضع حد نهائي لإفلات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني من المساءلة والمحاسبة والمعاقبة. كما تدعو الهيئات القضائية الدولية بالتعجيل بمحاكمة المجرمين المسؤولين عن هذه المجازر التي تشكل وصمة عار في جبين الإنسانية".

 

الجزائر: إصلاح مجلس الأمن أصبح ضرورة مطلقة أكثر من أي وقت مضى

 

 

أكدت الجزائر أن إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أضحى أكثر من أى وقت مضى ضرورة مطلقة، مشيرة إلى أهمية دفع عملية المفاوضات الحكومية الدولية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال الكلمة، التى ألقاها الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان، خلال الاجتماع، المنعقد بـ الجزائر العاصمة، التحضيري للاجتماع الوزاري الـ11 من لجنة رؤساء الدول والحكومات العشرة للاتحاد الأفريقي لإصلاح مجلس الأمن للأمم المتحدة الذي سينطلق الاثنين.

وأوضح مقرمان، أن الدعم الواسع النطاق الذي يحظى به الموقف الأفريقي المشترك بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجموعات المصالح المختلفة هو اعتراف جدى بشرعية وأهمية مطلب أفريقيا على النحو المنصوص عليه في توافق إيزولوينى وإعلان سرت.

وأضاف أن هذا الاجتماع ينعقد في مرحلة حرجة تحفها مخاطر جمة؛ تتجلى آخرها في مواصلة الاحتلال الإسرائيلي تحدي قرارات مجلس الأمن الدولي والاستهزاء بالقانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية بالرغم من الاستنكار العالمي والدعوات الدولية العديدة لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة بوقف العدوان الوحشي في غزة.

الجزائر.. تحذيرات من استمرار موجة الحر في عدة ولايات من الوطن

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، خلال نشرية جوية خاصة اليوم الأحد من استمرار  موجة الحر على عديد ولايات من الوطن.

وخصت النشرية بالذكر الولايات التالية: ميلة، سوق أهراس، بجاية، الطارف، قسنطينة ، قالمة، عنابة، سكيكدة، جيجل.

درجات الحرارة

كما أفادت المصالح أن درجات الحرارة ستبقى مستمرة مع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة مئوية، في ولايات شرق الوطن .

كما أوضحت ذات النشرية ان درجات الحرارة ستتراوح بولايات الجنوب بين 40 و45 درجة مئوية.