مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد يفوز على الأهلي ويستعيد التقدم في سلسلة نهائي دوري السوبر

نشر
الأمصار

فاز رجال الاتحاد السكندري لكرة السلة على الأهلي بنتيجة 80/78 في ثالث مواجهات سلسلة نهائي دوري السوبر.

ويحتضن مجمع صالات استاد القاهرة الدولي فعاليات السلسلة الختامية لدوري السوبر المصري لكرة السلة الذي يُقام بنظام best of five، الذي يتطلب فوز أحد الفريقين بثلاث مباريات من اجل التتويج باللقب.

ويسعى الأهلي للتتويج بلقبه الثالث على التوالي في بطولة الدوري، فيم يحاول زعيم الثغر استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ أربعة أعوام.

ونجح زعيم الثغر في تحقيق عودة قوية من التأخر بفارق وصل ل18 نقطة، ليحقق الفوز مع نهاية المباراة.

جاءت الفترة الأولى حمراء وانتهت بتقدم الأهلي بفارق مريح بنتيجة 13/28.

ونجح الأخضر في تقليص الفارق خلال الفترة الثانية لتنتهي بتقدم الأهلي 38/43.

عاد الأهلي لتوسيع الفارق قليلا خلال الفترة الثالثة، التي انتهت 63/55.

وأكمل سيد البلد عودته خلال الفترة الرابعة منهيًا المباراة لصالحه بنتيجة 80/78.

وعاد الاتحاد السكندري وتقدم بنتيجة السلسلة من جديد بنتيجة 2/1 ليصبح على بُعد فوز وحيد من التتويج باللقب.

كان الاتحاد قد حسم المواجهة الأولى لصالحه بنتيجة 71/69، قبل أن يعود الأهلي لتعديل نتيجة السلسلة بحسم المباراة الثانية بنتيجة 83/79.

ومن المُقرر أن تُقام المواجهة الرابعة في الثامنة من مساء الخميس المُقبل في الصالة الرئيسية بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي.

ويحتاج الاتحاد للفوز بمواجهة الخميس لحسم اللقب، فيم يتحتم على الأهلي الفوز بها من أجل التعادل وفرض مواجهة خامسة فاصلة على العملاق السكندري.

الجدير بالذكر أن الأهلي وصل للنهائي بعد تخطي الزمالك في الدور قبل النهائي، بينما وصل الاتحاد السكندري للمباراة النهائية بالفوز على سبورتنج.

ويعتبر النادي الأهلي هو حامل لقب دوري سوبر كرة السلة في آخر نسختين.

في سياق آخر، تقدم مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى بخالص الشكر والتقدير للكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ومجلس إدارته وكذلك مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة على استجابتهم السريعة للمطلب العادل لنادى الاتحاد السكندرى بتغيير صالة نهائي 

بطولة دوري السوبر لهذا الموسم 2023-2024 بين نادى الاتحاد السكندرى والنادى الأهلى (Best of 5)  من صالة الدكتور حسن مصطفى  بـ "6 أكتوبر" إلى الصالة المغطاة باستاد القاهرة.