مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأردن يفوز على السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

فاز منتخب الأردن ضد السعودية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من على محمد لاجامي بالدقيقة 16 لصالح منتخب السعودية، بينما أحرز كل من على علوان، ونور الدين الروايدة في الدقيقتين 27، و45 على التوالي لفريق الأردن.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي وصافة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 12 هدفًا وتلقى 3.

بينما تصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 16هدفًا وتلقى 4.

وفشل المنتخب السعودي تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني في مواصلة الانتصارات والنتائج المميزة التي حققها الأخضر خلال الفترة الماضية.

فيما نجح منتخب الأردن القاء بقيادة المغربى الحسين عموتة المدير الفني فى رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات بنتيجة 2 - 0.

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي:
محمد العويس، ريان حامد – علي لاجامي – علي البليهي، سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري، مختار علي، مصعب الجوير، محمد كنو، سالم الدوسري، فراس البريكان.

بينما جاء تشكيل منتخب الأردن كالتالي:
يزيد أبو ليلى، احسان حداد، سالم العجالين، يزن العرب، عبد الله نصيب، محمود مرضي، نور الروابدة، نزار الرشدان، علي علوان، موسى التعمري، يزن النعيمات

كما حقق منتخب الأردن الفوز علي طاجيكستان بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على أرضية ملعب استاد عمان الدولي، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

احرز ثلاثية الأردن علي علوان في الدقيقة 51 ويزن النعيمات في الدقيقة 65 وإبراهيم سعادة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع من عمر المباراة ، بهذه النتيجة يستمر المنتخب الأردني في المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط ، بينما يحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط فيما حقق منتخب الإمارات الفوز علي نظيره نيبال بأربعة اهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الثامنة لتصفيات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، والتي أقيمت على ملعب “الأمير محمد بن فهد” في المملكة العربية السعودية.